كشف الإعلامي طارق سعدة، نقيب الإعلاميين، عن موقف النقابة بشأن إمكانية إقرار "بدل تكنولوجيا" لأعضاء النقابة أسوة بنقابة الصحفيين.
وقال خلال تصريحات تلفزيونية ببرنامج "تحت الشمس" عبر فضائية "الشمس": "نحن نفكر في ذلك"، مشددا في الوقت ذاته على ضرورة مراعاة "حمرة الوجه" وتوقيت الطلب في ظل انشغال الدولة بتنفيذ مشروعات قومية كبرى في كل مكان.
وأشار إلى أن استمراره في منصبه لمدة 10 سنوات يعود إلى قدرته ومجلسه على الإدارة الاقتصادية الحكيمة، لافتا إلى أن العمل جار يوميا لتنقيح جداول الجمعية العمومية، وسبقها إيقاف القيد لمدة عام كامل لضمان الصرامة في تنفيذ القانون.
وأشار إلى عدم خوضه الانتخابات المقبلة، موضحا أن القانون رقم 93 لسنة 2016 ينص على عدم خوض المجلس الأول التأسيسي لأول انتخابات تجرى.
وأرجع ذلك إلى ضمان نزاهة العملية الانتخابية، قائلا: "ليس من الضروري أن أكون أنا الموجود، فأنا ابن المهنة وهدفي خدمتها، وأنا أسعد شخص وأنا أنهي هذه المهمة، تواصل معي يمكن حوالي 200 شخص، وأنا قلت كل من يرى في نفسه القدرة فليترشح".
المصدر:
الشروق