آخر الأخبار

أسعارها من 100 ألف إلى 15 مليون جنيه.. كيف تحجز وتمتلك لوحة سيارة مميزة؟

شارك الخبر
مصدر الصورة

فكرة حب امتلاك لوحات السيارات المميزة، انتشرت فى الآونة الأخيرة، التى أصبحت متاحة من خلال مزاد اللوحات الذى تطرحه من بوابة مرور مصر، فيتم عن طريق إجراء يتم من خلاله بيع لوحات السيارات المميزة للمزايد الأعلى سعرًا، ويتم تنظيم هذا المزاد فى العديد من الدول، بما فى ذلك مصر.

- حروف لوحات المرور:

تتكون لوحات السيارات فى مصر من ثلاثة أحرف وثلاثة أرقام، حيث يشير الحرف الأول إلى المحافظة التى تم تسجيل السيارة بها، ويشير الحرف الثانى إلى نوع السيارة، ويشير الحرف الثالث إلى سنة الصنع.

- شروط شراء لوحات سيارات:

أن يكون مقدم الطلب مصرى الجنسية.
أن يكون مقدم الطلب مقيمًا فى مصر.
أن يكون مقدم الطلب حاصلًا على رخصة قيادة سارية المفعول.
أن يكون مقدم الطلب حاصلًا على تأمين على السيارة.
أن تكون السيارة خالية من أى مخالفات أو غرامات.

- خطوات شراء اللوحات:

التسجيل فى الموقع الإلكترونى لإدارة المرور.
اختيار اللوحات التى ترغب فى شرائها.
تقديم طلب الشراء ودفع الرسوم المقررة.
الحصول على اللوحات من إدارة المرور المختصة.
مزاد لوحات المرور فى مصر

خطوات المشاركة فى المزاد:

التسجيل فى الموقع الإلكترونى لإدارة المرور.
إيداع مبلغ التأمين المقرر.
المشاركة فى المزاد عبر الموقع الإلكتروني.
دفع قيمة اللوحات التى فزت بها.

تفاصيل عملية المزاد:

قبل بدء المزايدة يتم دفع قيمة تأمين تقدر بـ10 آلاف جنيه قابلة للزيادة لضمان الجدية على المزايدة، والرغبة فى الحصول على هذه اللوحة، ويتم إعادة هذا المبلغ فى حالة الحصول على اللوحة عن طريق خصم قيمة التأمين من ثمن اللوحة، وفى حالة عدم الحصول على اللوحة يتاح مبلغ التأمين للاستلام على نفس الحساب البنكى فى الفترة التى يحددها البنك، ويتم سداد هذه المبالغ عن طريق كارت الائتمان أو نقدًا فى أحد فروع البنك الأهلى المصري.

فى حالة رسو المزاد على أحد العملاء وعدم استكمال عملية الشراء بالمزاد يتم تحويل مبلغ التأمين إلى صندوق تحيا مصر، ولا يجوز استرجاع مبلغ التأمين، ولكن فى حالة رسو المزاد على أحد العملاء يتم خصم قيمة التأمين من قيمة اللوحة المميزة، والتى يجب تسديدها فى فترة زمينه يتم توضيحها بعد الحصول على اللوحة.

يتم خصم 2 جنيه مصرى كرسوم إدارية عند سداد مبلغ التأمين، وتوجد تصاريح خدمة تقدر بـ 0.45% من مبلغ التأمين فى حالة الفوز، وفى حالة الرغبة فى سداد باقى المبلغ يتم خصم نفس النسبة عند دفع القيمة إلكترونيًا، ولكن فى حالة السداد من أحد فروع البنك الأهلى المصرى لا يتم إضافة أية مصاريف إضافية.

ويشترط على الفائز بالمزاد بسداد قيمة اللوحة إلكترونيا بإحدى بطاقات الائتمان، أو الدفع نقدًا فى أى من فروع البنك الأهلى المصرى، وذلك بعد طباعة حافظة السداد من الموقع الإلكترونى، ويتم الدفع خلال المدة المنصوص عليها، وفى حالة الفوز بإحدى اللوحات المرورية المميزة لا يمكن بيعها أو التنازل عنها حتى لأقارب الدرجة الأولى، ولا يتم ترخيصها إلى للرقم القومى الفائز بها، وتعد هذه اللوحات هى ملك المشترى مدى الحياة، ويمكن توريثها فى حالة الوفاة.

وفى حالة رفع سعر المزايدة على اللوحة فى الدقائق الأخيرة المعلنة، يتم تلقائيا مد نهاية المزاد لعدة دقائق إضافية اخرى تكون موضحة على شاشة المزاد الخاصة باللوحة.







شارك الخبر

إقرأ أيضا