آخر الأخبار

حزب المحافظين الكندى يدعم ترشح المصرى شريف سبعاوى فى الانتخابات القادمة

شارك الخبر
مصدر الصورة

حصل النائب البرلمانى الكندى من أصول مصرية، شريف سبعاوى، على دعم حزب المحافظين التقدمى للترشح مرة أخرى فى الانتخابات البرلمانية التى من المتوقع أن تجرى فى ربيع العام المقبل فى مقاطعة أونتاريو الرئيسية.


ودعم الحزب الحاكم فى مقاطعة أونتاريو النائب شريف سبعاوى للدورة الثالثة على التوالى بعد أن حصل على دعم الحزب للترشح أول مرة فى عام 2018 فى دائرة مسيساجا إيرين ميلز. وهو أول برلمانى منتخب من أصول مصرية فى التاريخ الكندي.


وساعد سبعاوى فى تمرير العديد من التشريعات المهمة، خاصة القانون 106 الخاص بقانون شهر التراث المصرى والاحتفال بشهر يوليو من كل عام كشهر للتراث والحضارة المصرية فى أونتاريو، وفى أكتوبر 2019 تم استدعاؤه للعمل كمساعد برلمانى لوزير التراث والرياضة والسياحة والصناعات الثقافية، للمساعدة فى دعم هذه الصناعة التى تضررت بشدة خلال جائحة (كوفيد-19). كما نجح فى الاحتفاظ بمقعده الانتخابى فى الانتخابات التى أقيمت فى عام 2022، ويتولى حاليا منصب نائب وزير الجنسية وتعدد الحضارات بأونتاريو.


وتخرج السبعاوى فى كلية الهندسة، جامعة الإسكندرية، ثم هاجر إلى كندا عام 1995. يعمل فى مجال شبكات الحاسوب، كما أنه مدرس لهندسة الحاسوب فى كليتى جورج براون وسِنتِنيال. وتم اختياره فى شهر يوليو الماضى ضمن أفضل 25 مهاجرا فى كندا عن عام 2024.







شارك الخبر

إقرأ أيضا