آخر الأخبار

أخبار مصر.. الحكومة تنفى خفض "كوتة" استيراد السيارات 20% بدءا من الشهر الجارى

شارك الخبر
مصدر الصورة

نشر اليوم السابع على مدار الساعات القليلة الماضية، العديد من الأخبار والتقارير الهامة، كان من أبرزها نفى الحكومة ما تم تداوله من أنباء بشأن إصدار قرار بخفض "كوتة" استيراد السيارات في مصر بنحو 20% بدءاً من الشهر الجاري.

 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة الواحدة ظهرا..

 

الحكومة تنفى خفض "كوتة" استيراد السيارات 20% بدءا من الشهر الجارى

كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء إنه فى ضوء ما تم تداوله من أنباء بشأن إصدار قرار بخفض "كوتة" استيراد السيارات في مصر بنحو 20% بدءاً من الشهر الجاري ليصبح الحد الأقصى 8 آلاف سيارة شهرياً بدلاً من 10 آلاف سيارة، تواصل المركز  مع وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا يوجد ما يسمى بـ "كوتة السيارات.

 

رئيس الوزراء يتفقد انتظام العام الدراسى بمدارس كرداسة بالجيزة

تفقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، انتظام العام الدراسى بمدارس كرداسة، بمحافظة الجيزة يرافقة محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم.

 

انطلاق فعاليات اليوم الثانى للمؤتمر العالمى للسكان والصحة والتنمية البشرية

انطلقت فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية بنسخته الثانية اليوم الإثنين بالعاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة.
 
 

وزير التموين لـ"النواب": مخزون السلع الاستراتيجية يكفى لـ 6 أشهر

قال شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن هناك جهود مبذولة فى مجال ضمان تحقيق الأمن الغذائى وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، تلك الجهود التى تستهدف التغلب على التحديات العالمية التى أصبحت واقعا ملموسا، وانعكست على سلاسل الإمداد.

 

وزير العمل: عرض قانون العمل الجديد على مجلس الوزراء نهاية الأسبوع الجارى

أكد وزير العمل محمد جبران في تصريحات صحفية اليوم الإثنين، على أن الحكومة حريصة على صدور قانون العمل في أسرع وقت ممكن، مع الوضع في الاعتبار مناقشة المشروع الخاص به، بشكل موسع بين كل الأطراف المعنية بملفات وقضايا العمل والعمال.

 

وزارة التعليم: 50 جنيها قيمة الحصة شاملة التأمينات والمعاشات

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى خطابا إلى المديريات التعليمية بشأن تعليمات صرف مستحقات المعلمين المستعان بهم لسد العجز بهيئات التدريس من الخارج وكذلك المعلمين بالمعاش والمعلمين المعينين المسند لهم حصص إضافية فوق النصاب القانوني للعام الدراسي 2024 / 2025، مشددة على أنه تمت الموافقة على زيادة قيمة الحصة الإضافية للمعلمين المعينين بالوزارة ليصبح 50 جنيها، مؤكدة على أن مبلغ الحصة الواحدة وقدره 50 جنيها شامل حصة الموظف في التأمينات والمعاشات وكل الاستقطاعات الأخرى لكل الفئات المذكورة.

 

الأهلي يدرس عرض كهربا للبيع بعد أزمة السوبر المصري بالإمارات

يدرس مسئولو النادي الأهلي، عرض محمود عبد المنعم كهربا لاعب الفريق للبيع بعد الأزمة المُثيرة التي شهدتها بعثة الفريق في الإمارات حالياً.

 

الأرصاد: استمرار انخفاض درجات الحرارة وأجواء خريفية على كل الأنحاء

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن أخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى أجواء خريفية واستمرار الانخفاض فى درجات الحرارة على كل الأنحاء.

 

سعر الذهب فى مصر يرتفع 20 جنيها بمستهل تعاملات الأسبوع وعيار 21 بـ3720 جنيها

ارتفع سعر الذهب في مصر اليوم الاثنين بالتعاملات المسائية مستهل تعاملات الأسبوع بحوالي 20 جنيهاً بسوق الصاغة بعد عدة قفزات خلال الـ 24 ساعة الماضية، وبلغ سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 3720 جنيهاً للجرام.

عيار 24 يسجل 4251 جنيها.

عيار 21 يسجل 3720 جنيها.

عيار 18 يسجل 3188 جنيها.

الجنيه الذهب 29760 جنيها.

 







شارك الخبر

إقرأ أيضا