آخر الأخبار

الآثار: تخصيص 8 سيارات جولف لنقل زوار معبد أبوسمبل خلال تعامد الشمس.. لايف وصور

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

أكد الدكتور فهمى الأمين، مدير الإدارة العامة للآثار المصرية واليونانية والرومانية بأسوان، أنه تم الانتهاء من الاستعدادات النهائية لاستقبال زوار المعبد خلال ظاهرة تعامد الشمس 22 أكتوبر.

وأضاف الدكتور فهمى الأمين، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الاستعدادات شملت تخصيص 8 سيارات "جولف كار" لنقل السائحين خاصة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة من بوابات المعبد إلى ساحة المعبد الداخلية.

وأشار، إلى أن الاستعدادات شملت الاهتمام بجميع المرافق بالمعبد وتجديدها والعناية بالمسطحات الخضراء لإظهار الشكل الجمالى للزوار ومتابعة أعمال الصيانة للأجهزة والبوابات ورفع كفاءة الإضاءة، بجانب تطبيق استراتيجية التحول الرقمى بنجاح من خلال حجز التذاكر عبر شبكات الانترنت، إلى جانب قيام فريق الترميم بمراجعة وتصحيح أى تلف.

وتابع، أنه تم عمل ورديات للمفتشين منذ الساعة الواحدة صباحا ويبدأ فتح شباك التذاكر أمام الزوار من الساعة الثالثة صباحا ليبدأ دخول الأفواج السياحية والزوار من الساعة الثالثة والنصف صباحاً، وهو ما يتطلب تنظيم الاصطفاف أمام وداخل المعبد بوضع حواجز خشبية وحبال حاجزة.

وعن برنامج الاحتفال، أوضح "الأمين"، أن موعد الظاهرة يبدأ فى تمام الساعة 06:53 صباحاً وتنطلق الاحتفالية بعروض الفلكلور الشعبى من خلال 9 فرق شعبية ويبدأ الحفل فى تمام الساعه 06:30 صباحاً.

وأشار، إلى تجهيز شاشة عملاقة لعرض افلام وثائقية ومقطوعات موسيقية مسجلة خلال الاصطفاف، ثم نقل ظاهرة التعامد مع تجهيز مسرح الصوت والضوء والذى يشهد عروض فرق الفنون الشعبية ليلة التعامد.

مصدر الصورة
مداخل ومخارج المعبد

 

مصدر الصورة
_بوابات خروج السائحين

 

مصدر الصورة
حركة السياحة

 

مصدر الصورة
صناديق جمع القمامة

 

 


ممرات دخول

 


شباك التذاكر

 







لقراءة المقال كاملا إضغط هنا للذهاب إلى الموقع الرسمي
شارك الخبر

إقرأ أيضا