آخر الأخبار

لليوم الثانى.. بدء التصويت فى انتخابات الهيئة العليا لحزب العدل بعدد من المحافظات

شارك الخبر
مصدر الصورة
بدأ أعضاء حزب العدل في محافظات القاهرة والجيزة وكفر الشيخ والدقهلية، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التكميلية لعضوية الهيئة العليا للحزب.
 
 
وتوافد أعضاء الحزب ممن لهم حق التصويت في المحافظات على مقرات الحزب للإدلاء بأصواتهم وفقًا للمواعيد والقواعد التي حددتها اللجنة المشرفة على الانتخابات التكميلية لعضوية الهيئة العليا في حزب العدل.

ويحق لكل عضو عامل مسجل في قاعدة بيانات الحزب التصويت في الانتخابات التكميلية لمقاعد الهيئة العليا في محافظته، بشرط أن يكون قد سدد اشتراك العضوية حتى عام 2024، كما يحق لمن لم يسدد أن يقوم بسداد قيمة الاشتراك حتى يوم التصويت.

وقد قررت اللجنة المشرفة على الانتخابات بدء تسجيل حضور الناخبين في تمام الساعة الثالثة عصرًا، وعند اكتمال النصاب بحضور 50% ممن لهم حق التصويت تبدأ عملية التصويت، وإن لم يكتمل النصاب يتم تأجيل الانتخاب لمدة ساعة، والبدء في إجراء التصويت بمن حضر في تمام الساعة الرابعة عصرًا.

تستمر عملية التصويت لمدة أربع ساعات منذ بدء التصويت، ويجوز لرئيس لجنة الاقتراع أن يمدد الوقت لمدة أقصاها ساعتين إذا لزم الأمر.

كما يحق لرئيس لجنة الاقتراع اتخاذ أي قرار يضمن سير وسلامة العملية الانتخابية، بما في ذلك وقف العملية الانتخابية أو تأجيلها أو إلغاؤها أو استبعاد أحد المرشحين من التواجد داخل اللجنة.

تجري الانتخابات التكميلية للهيئة العليا للحزب اليوم السبت في لجنتين انتخابيتين، حيث تجري في المقر الرئيسي بمحافظتي القاهرة والجيزة، فيما تجري في أمانة انتخابات محافظة كفر الشيخ في مقر الحزب بالمحافظة، ولجنة بمدينة المنصورة لانتخابات محافظة الدقهلية، وجدير بالذكر أن الانتخابات قد عقدت أمس بمحافظات الإسكندرية وأسوان والغربية.







شارك الخبر

إقرأ أيضا