آخر الأخبار

أخبار مصر.. غدا طقس حار نهارا معتدل ليلا وسحب منخفضة والعظمى بالقاهرة 31 درجة

شارك الخبر
مصدر الصورة

نشر اليوم السابع على مدار الساعات القليلة الماضية، العديد من الأخبار والتقارير الهامة، كان من أبرزها توقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الأحد 6 أكتوبر 2024، طقس معتدل ليلا فى الصباح الباكر ، حار نهاراً على أغلب الأنحاء.

 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساءً..

 

الرئيس السيسى يضع أكاليل الزهور على قبر الجندى المجهول والسادات وعبد الناصر

فى إطار احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الحادية والـخمسين لإنتصارات أكتوبر المجيدة لعام 2024، قام  الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة يرافقه الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى والفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة بوضع إكليل الزهور على النصب التذكارى لشهداء القوات المسلحة بمدينة نصر، وعزفت الموسيقات العسكرية سلام الشهيد فى تقليد عسكرى أصيل وفاءاً لشهداء مصر الأبرار.

 

رئيس الوزراء يتابع جهود منظومة الشكاوى الحكومية خلال شهر سبتمبر الماضى

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حصاد جهود منظومة الشكاوى الحكومية المُوحدة بمجلس الوزراء، والجهات الحكومية المرتبطة بها، خلال شهر سبتمبر الماضي، وذلك من خلال تقرير مُفصّل أعدّه الدكتور طارق الرفاعي، مدير المنظومة.

 

القوات المسلحة تفتح المتاحف العسكرية مجانا للجماهير

بمناسبة احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الحادية والخمسين لإنتصارات أكتوبر المجيدة تقرر فتح المتاحف العسكرية مجاناً لإستقبال الجماهير خلال يوم السادس من أكتوبر، متضمنة منطقة العرض المكشوف للأسلحة ببانوراما حرب أكتوبر ومتحفى العلمين وبورسعيد.

 

وزير التموين: تخفيضات 10٪ على أسعار السلع بالمجمعات احتفالا بذكرى أكتوبر

وجه الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، بعمل تخفيضات بنسبة 10٪؜ علي كل السلع والمنتجات المطروحة بالمجمعات الاستهلاكية على مستوى محافظات الجمهورية بمناسبة الاحتفال بذكري انتصارات أكتوبر المجيدة.

 

سفارة مصر فى لبنان: شحنة كبيرة من المساعدات المصرية تصل اليوم مطار بيروت

قالت السفارة المصرية في بيروت: شحنة كبيرة من المساعدات المصرية الطبية والإغاثية تصل اليوم لمطار بيروت، وذلك وفق خبر عاجل لنقاة "القاهرة الإخبارية".

 

الصحف العالمية تختار مصر ضمن أفضل المقاصد السياحية للزيارة

وفقاً للتقرير المصور الذي نشره موقع " Independent" البريطاني جاءت مصر ضمن أفضل 8 وجهات سياحية حول العالم لقضاء إجازة مشمسة أثناء زيارتها خلال فصل الشتاء، لما تتميز به من مناخ معتدل مما يجعلها الوجهة المثالية لقضاء إجازة ممتعة في أجواء شتوية دافئة.

 

غدا إجازة بأجر للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر

أعلن محمد جبران وزير العمل، أن غدا الأحد، الموافق 6 أكتوبر 2024، إجازة بأجر للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة الاحتفال بالذكرى الواحد والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة، في إطار صدور قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3230 لسنة 2024، والمُتضمن أن يكون الأحد الموافق 6 من شهر أكتوبر عام 2024، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص، وذلك بمناسبة ذكرى إنتصارات أكتوبر 1973.

 

وزيرة التضامن: تسليم 801 وحدة سكنية لكريمي النسب من خريجى دور الرعاية

تلقت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي تقريراً عن جهود الوزارة بشأن تسليم الوحدات السكنية للأبناء كريمي النسب من خريجى دور رعاية الأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية، حيث من المقرر الانتهاء من المرحلة الأولى بتسليم 1023 وحدة سكنية من الوحدات السكنية التى خصصتها وزارة التضامن الاجتماعى لهم بنهاية العام الجاري، وذلك فى ضوء حرص الوزارة على تمكين أبنائها اجتماعياً.

 

وزيرة التنمية المحلية: حل 690 شكوى ضمن مبادرة صوتك مسموع

تلقت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، تقريراً عن جهود مبادرة "صوتك مسموع" منذ انطلاقها فى أكتوبر 2018 تحت رعاية د. مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء وحتي شهر سبتمبر 2024، ويأتى ذلك فى ضوء تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بأن تكون هناك آلية مستمرة للتواصل بين المسئولين والمواطنين، وتلقى شكاواهم ومطالبهم والعمل على حلها.

 

وزارة التعليم: امتحان الشهر يعقد فى فترة دراسية واحدة وبإشراف المعلم

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه يخصص لعقد تقييمات أو اختبارات الشهر لصفوف النقل فترة دراسية واحدة، ويتم ذلك تحت ملاحظة المعلم وخلال الأسبوع الأخير من الشهر.

 

ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر إلى 41825 شهيدا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 41825 شهيدا و96910 مصابين، وذلك وفق خبر عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية".

 

50 شهيدا من الأطقم الطبية وفرق الإسعاف فى جنوب لبنان خلال الـ3 أيام الأخيرة

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" فى خبر عاجل نقلا عن إعلام لبناني: 50 شهيدا من الأطقم الطبية وفرق الإسعاف في جنوب لبنان جراء عدوان الاحتلال خلال الـ3 أيام الأخيرة.

 

سعر الذهب فى مصر اليوم السبت.. عيار 21 يسجل 3580 ....

لقراءة المقال كاملا إضغط هنا للذهاب إلى الموقع الرسمي
شارك الخبر

إقرأ أيضا