آخر الأخبار

3 ورش مسرحية من مصر وتونس و6 عروض فى اليوم الرابع من فعاليات ظفار المسرحي

شارك الخبر
مصدر الصورة

تنطلق فعاليات اليوم الرابع من الدورة الأولى من مهرجان ظفار الدولي للمسرح، بسلطنة عمان، والتي تقام في الفترة من 2 وحتى 9 أكتوبر، تحت رعاية محافظ ظفار مروان بن تركي آل سعيد، ويتم تنظيمه بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب والجمعية العمانية للمسرح، ستة عروض مسرحية في مسارات مختلفة وثلاثة ورش من مصر وتونس.

وتقدم الدكتورة إنجي البستاوي من مصر ورشة "أثر الارتجال في تنمية المهارات الإبداعية للممثل"، وتقدم فيها مفاهيم هامة للارتجال وأهميته وأهدافه بالنسبة للممثل، ويقدم المخرج التونسي الفاضل الجعايبي ورشة "الإخراج المسرحي" حيث سيقدم فيها الرؤى المختلفة للإخراج مع عرض نماذج مختلفة، ويقدم المخرج المصري خالد جلال ورشة في التمثيل المسرحي.

كما ستعرض مسرحية "راعي الصحراء" من تونس، في مسابقة مسرح الطفل، ومسرحية" love and lockdown” من سيريلانكا، في مسابقة المونودراما، ومسرحية "فرمولوجيا" من الأردن، في مسابقة المسرح الثنائي، وكذلك مسرحية " حيث لا يراني أحد "من مصر، في مسابقة مسرح الشارع والفضاءات المفتوحة، ومسرحية " سقيفة" من سوريا، في مسابقة العروض الكبرى، ومسرحية" مع الشغل والجواز" في مسابقة المسرح الجماهيري.

الجدير بالذكر أن مهرجان ظفار الدولي للمسرح 2024م يسعى إلى المساهمة في إثراء الساحة الفنية المسرحية وإبراز ظفار كوجهة ثقافية رائدة على المستوى الإقليمي والدولي من خلال تقديم العروض المسرحية المتنوعة. فضلاً عن دعم المواهب الشابة عبر الفعاليات المصاحبة والتي تعني بتنمية وصقل المواهب المسرحية.







شارك الخبر

إقرأ أيضا