آخر الأخبار

الملك : لا أذكر وقتا أخطر مما نمر به الآن

شارك الخبر

الوكيل الإخباري-   ألقى جلالة الملك عبدالله الثاني خطابا، اليوم الثلاثاء، خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة بنيويورك في دورتها التاسعة والسبعين.



وقال جلالته: خلال ربع القرن الماضي، لطالما وقفت على هذا المنبر والصراعات الإقليمية، والاضطرابات العالمية، والأزمات الإنسانية تعصف بمجتمعنا الدولي وتختبره. وغالبا لم تمر لحظة على عالمنا دون اضطرابات، إلا أنني لا أذكر وقتا أخطر مما نمر به الآن.


وأضاف : تواجه أممنا المتحدة أزمة تضرب في صميم شرعيتها، وتهدد بانهيار الثقة العالمية والسلطة الأخلاقية. إن #الأمم_المتحدة تتعرض للهجوم، بشكل فعلي ومعنوي أيضا.


وتابع: تقف شاحنات الإغاثة التابعة للأمم المتحدة بلا حراك، على بعد أميال فقط من فلسطينيين يتضورون جوعا، كما يتم استهداف ومهاجمة عمال الإغاثة الإنسانية الذين يحملون شعار هذه المؤسسة بكل فخر ويتم تحدي قرارات محكمة العدل الدولية وتجاهل آرائها.


وأشار إلى الواقع الأليم الذي يتجلى أمام الكثيرين هو أن بعض الشعوب هي فعليا فوق القانون الدولي، وأن العدالة الدولية تنصاع للقوة، وأن حقوق الإنسان انتقائية؛ فهي امتياز يمنح للبعض ويحرم البعض الآخر منه حسب الأهواء.


وزاد: أدانت دول العالم أجمع العام الماضي، ومن ضمنها #الأردن، هجمات 7 تشرين الأول على مدنيين إسرائيليين، لكن حجم الفظائع غير المسبوق الذي تم إطلاقه على #غزة منذ ذلك اليوم لا يمكن تبريره بأي حال من الأحوال.


وأكد جلالته: لقد قتلت الحكومة الإسرائيلية في هذه الحرب أطفالا وصحفيين وعمال إغاثة إنسانية وطواقم طبية أكثر من أي حرب في التاريخ الحديث.

الوكيل المصدر: الوكيل
شارك الخبر

إقرأ أيضا