آخر الأخبار

هل تمّ القضاء على حزب الله... ماذا كشف تقريرٌ إسرائيليّ؟

شارك الخبر
ذكر موقع "الميادين" أنّ صحيفة "إسرائيل هيوم" الإسرائيلية قالت إنّ المعركة ضدّ حزب الله "طويلة ومعقدة"، مشددةً على امتلاك حزب الله "القدرة على الاستمرار في استنزاف إسرائيل". 

وفي مقال كتبه اللواء في احتياط الجيش الاسرائيلي والقائد السابق للكليات العسكرية فيه غيرشون هاكوهن، أوضحت الصحيفة أنّ "إسرائيل لا تزال تعمل من دون استراتيجية في وجه حزب الله".

أما الحزب، فتركز استراتيجيته على "محاولة المحافظة على زخم الاستنزاف"، بحيث "يمكن أن يبقى في يديه، حتى لو عمل الجيش الإسرائيلي براً وتموضع عند الليطاني"، بحسب ما تابعت الصحيفة الإسرائيلية.

ووفقاً لما أضافته الصحيفة، فإنّ كل ما يحتاج إليه حزب الله للحفاظ على حالة الاستنزاف هذه هو "مخزون كبير بما فيه الكفاية من الصواريخ والقذائف الصاروخية والطائرات المسيّرة، وهو ما يمتلكه بالفعل، والاستمرار في إطلاقها نحو إسرائيل". 

وفي ما يتعلق بالرأي العام الإسرائيلي وموقفه من الحرب ضد لبنان، أكدت الصحيفة أنّه "لم يعد مستعداً لتحمّل ديناميكية حرب استنزاف ليس له فيها أي أفق أمل". 

وفي السياق عينه، تساءلت منصة إعلامية إسرائيلية: "هل تم القضاء على حزب الله؟ هل يستسلم؟"، لتجيب مؤكدةً أنّ الجواب عن ذلك هو "لا".

وشدّدت على أنّ حزب الله "يحسب أفعاله، ويفحص وجهة الأمور بعد تلقيه ضربةً"، محذّرةً من أنّ الذروة لم يتم بلوغها بعد، "فهي لا تزال في الأمام وليست في الخلف، وردود حزب الله في الطريق على الرغم من التأخير". (الميادين)
لبنان ٢٤ المصدر: لبنان ٢٤
شارك الخبر

إقرأ أيضا