آخر الأخبار

بلعابد ينصب 3 لجان رئيسية لتنفيذ أوامر الرئيس

شارك الخبر

أعلن وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، الاثنين، عن تنصيب ثلاث لجان لتنفيذ أوامر رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، المسداة خلال مجلس الوزراء المنعقد الأحد المتعلقة بقطاع التربية.

وستباشر اللجان أعمالها ابتداء من الثلاثاء، حيث ستتكفل اللجنة الأولى بضبط آليات تجسيد قرار اعتماد وتعميم الألواح الإلكترونية في المدارس الابتدائية بنسبة لا تقل عن الخمسين بالمائة عند انتهاء الموسم الدراسي الحالي.

فيما ستتكفل اللجنة الثانية بوضع “تدابير إضافية لتمكين أكبر عدد ممكن من التلاميذ الذين لم يتمكنوا من مواصلة مسارهم الدراسي من فرصة أخرى لإعادة السنة”، فيما كلفت اللجنة الثالثة بإعداد “مشروع حول تنظيم البطولة الوطنية المدرسية للرياضات الجماعية التي ستنطلق بدءا من جانفي 2025”.

وبخصوص إعادة تنظيم الرياضة المدرسية ومقررات التربية البدنية، بهدف اكتشاف النخب الرياضية ورعايتها، أمر الوزير بلعابد رئيس المجلس الوطني للبرامج بإتمام المقررات التعليمية الخاصة بالمراحل المتبقية”.

وحرص بلعابد على إبلاغ شكر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون للأساتذة والمعلمين والهيئات التربوية الذين كانوا في الموعد، وارتياحه للظروف العادية التي طبعت الدخول المدرسي 2024 – 2025.

وبخصوص إصدار القانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتمين للأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية، أكد الوزير، الالتزام باحترام الموعد الذي أقره رئيس الجمهورية في مجلس الوزراء المنعقد الأحد.

وجدّد بلعابد تأكيده أنّ كل ما تم تحقيقه في القطاع كان بفضل” الدعم والمرافقة والمتابعة والاهتمام الذي أولته الدولة، وعلى رأسها رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، للمدرسة”.

يُشار إلى أنّ الندوة حضرها إطارات من الإدارة المركزية، المدير العام للديوان الوطني للمطبوعات المدرسية، رئيس المجلس الوطني للبرامج، مدير المركز الوطني للتموين بالتجهيزات والوسائل التعليمية وصيانتها، ومديرو التربية.

الإخبارية المصدر: الإخبارية
شارك الخبر

إقرأ أيضا