آخر الأخبار

حكومةغرب كردفان تدشن الدفعةالأولى من أدويةالتأمين الصحي التي وصلت النهود

شارك الخبر

الفولة 23-9-2024(سونا)- أكد الأمين العام لحكومة ولاية غرب كردفان الأستاذ صبري يوسف جبارة إهتمام حكومته بتقديم الخدمات الضرورية التى ينشدها المواطن فى المجالات كافة خاصة الصحة .

جاء ذلك لدى تدشينه اليوم بالإدارة التنفيذية للصندوق القومي للتأمين الصحي فرع غرب كردفان الدفعة الأولى من الأدوية القادمة من المركز .

 وقال صبري إن الأدوية التى وصلت الولاية بعد إنقطاع لمدة عامين تمثل إضافة كبيرة لكل المحليات فى ظل تدفق النازحين بمحلية النهود مشيداً بمجهودات العاملين بالتأمين والخدمات التى يقدمها للمواطنيين . وقدم صبري شكر حكومة الولاية للمدير العام للتأمين الصحي بالمركز الدكتور فاروق نور الدائم على دعمه المتواصل لعدد من المستشفيات بغرب كردفان داعياً لمزيد من الإسناد بهدف تنفيذ مخيمات علاجية فى الفترة القادمة خدمةً للمواطنين والنازحين بالولاية.  من جانبه عبر المدير العام لوزارة الصحة و التنمية الإجتماعية بغرب كردفان الدكتور عاطف إبراهيم أبوعنجة عن سعادته بتدشين الدفعة الأولى من الأدوية القادمة من التأمين الصحي بالمركز  وأوضح أن الولاية تعاني من إنقطاع الأدوية و أن آخر طلبية كانت من المنح و الهبات وصلت في العام الماضي فى مجال الطوارئ . واشاد ابوعنجة بمجهودات حكومة الولاية و الإدارة الأهلية لمساهمتهم فى إيصال هذه الدفعة من الأدوية المنقذة للحياة  وابان أن النظام الصحي بغرب كردفان متماسك رغم الظروف التى يعيشها بسبب الحرب وعدم صرف المرتبات داعياً وزارة الصحة الإتحادية والصندوق القومي للتأمين الصحي بالمركز لتقديم المزيد من الدعم والمساندة للولاية فى ظل تدفق النازحين و الوافدين إلى عاصمتها الإدارية مدينة النهود.  إلى ذلك أشاد المدير التنفيذي لمحلية النهود الأستاذ موسى علي إبراهيم بمجهودات المدير العام للتأمين الصحي بالمركز ودعمه المتواصل للولاية كاشفاً عن حاجة النازحين والوافدين للغذاء و الكساء والأدوية . وبشر موسى المواطنين بالمكاسب التى تحققت رغم الظروف الصعبة التى تمر بها البلاد. وكان قد تحدث فى إستهلالية المناسبة مدير الصندوق القومي للتأمين الصحي فرع غرب كردفان الدكتور محمد حامد أبو فردة قائلاً إن هذه الطلبية تمثل إضافةً كبيرة لإنسان الولاية فى المجال الطبي كونها تغطي كل الأصناف الأساسية للدواء لتكملة الخدمة العلاجية فى التأمين الصحي .  و تقدم أبوفردة بشكره الجزيل لحكومتي الولاية و المحلية والإدارة الأهلية على مجهوداتهم المتواصلة فى دعم أنشطة وبرامج التأمين الصحي من أجل تقديم الخدمة المطلوبة للمواطنين.

السودان للأنباء المصدر: السودان للأنباء
شارك الخبر

إقرأ أيضا