آخر الأخبار

وزيرةالصحةشمال كردفان تشرف ختام الدورة التدريبيةبجمعيةتنظيم الأسرةالسودانية

شارك الخبر

الأبيض 13-9-2024(سونا)- أكدت الدكتورة ايمان مالك وزيرة الصحة المكلف بشمال كردفان على أهمية تكاتف الجهود لتقديم خدمة صحية متكاملة للأم والطفل.

وأشارت خلال مخاطبتها ختام الدورة التدريبية للكوادر الصحية حول وسائل تنظيم الأسرة طويلة الأمد التى أقامتها جمعية تنظيم الأسرة السودانية فرع الأبيض بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان (يونفبا) أشارت إلى التحديات التى تواجه الكوادر الطبية والصحية فى تقديم الرعاية الصحية الأولية فى ظل الظروف الاستثنائية التى تمر بها الولاية وثمنت جهود جمعية تنظيم الأسرة فرع الأبيض لتدريب المساعدين الطبيين خاصه وأن تقديم ٥٠٪ من الخدمة الطبية يقع على عاتقهم.

كما أكدت دكتوره إيمان على أهمية التدريب لأنه يهدف إلى تحديث المعلومات وفقا للتطور الطبى والتذكير بتقديم الخدمات الصحية على الوجه الأكمل و دعت المتدربين من الكوادر الصحية إلى الاهتمام بإعداد التقارير الدورية حتى تتمكن الوزارة من تقديم الدعم اللازم للكوادر العاملة.

الدكتورة سميرة الاعيسر رئيس اللجنة الطبية بجمعية تنظيم الأسرة فرع الأبيض أكدت على أهمية دور المساعدين الطبيين لعلاقتهم المباشرة بالمجتمع ومساعدة الأسر فى إتخاذ القرار السليم فى الجانب الصحى والصحة الانجابية على وجه الخصوص و اعربت عن أملها فى تطبيق ما تلقوه خلال التدريب بالمستوى المطلوب. ممثل المتدربين من الكوادر الصحية تقدم بالشكر لجمعية تنظيم الأسرة السودانية فرع الأبيض وكل الشركاء على هذا البرنامج التدريبى الذى أضاف الكثير من المعلومات التى ستعينهم فى القيام بمهاهم الطبية بمراكزهم المختلفة. الجدير بالذكر أن الدورة التدريبية استهدفت ٢٥من المساعدين الطبيين بالمراكز الصحية بالابيض واستمرت لمدة ثلاثة أيام بقاعة الحجة أمينة بالمقر الرئيسى للجمعية.

السودان للأنباء المصدر: السودان للأنباء
شارك الخبر

إقرأ أيضا