آخر الأخبار

جريدة القدس || الصحة تثمن مبادرة ​ملك الأردن لمساعدة أكثر من 14 ألف مصاباً من غزة

شارك الخبر

ثمن وزير الصحة د. ماجد أبو رمضان، اليوم الإثنين، المبادرة التي أطلقها جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة ، والتي تهدف إلى مساعدة أكثر من 14 ألف مصاب إثر عدوان الاحتلال على قطاع غزة ممن فقدو أطرافهم.


وقال في بيان له: "هذه المبادرة ستخدم أبناء شعبنا من كل الأعمار، لاسيما الأطفال وكبار السن، ويعمل على تنفيذها أفراد القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي من خلال إدخال العيادات المتنقلة والثابتة في مراكز العلاج في المحافظات الجنوبية".


وشكر أبو رمضان الجهود الكبيرة التي يبذلها سفير المملكة الأردنية لدى دولة فلسطين عصام البدور في تعزيز ودعم العلاقة بين البلدين الشقيقين على كافة الصعد.


وأضاف: "قافلة العيادات المتنقلة ضمن مبادرة «استعادة الأمل» التي أطلقتها القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، والتي تشرف عليها  الخدمات الطبية الملكية لدعم مبتوري الأطراف في قطاع غزة، والمبادرة جاءت بتوجيهات ملكية سامية".


وأوضح أن مبادرة «استعادة الأمل» تمثلُ مجموعةً من العيادات المتنقلة، وتهدف لمساعدة أكثر من 14 ألف مصاب، من بينهم أطفال تعرضوا لبتر الأطراف جراء العدوان الإسرائيلي، من خلال تركيب الأطراف الاصطناعية لهم لمساعدتهم في مواصلة حياتهم واندماجهم وتأهيلهم، وحتى يكونوا قادرين على مساعدة غيرهم أيضاً.


وقال: "تم إرسال عيادتين متنقلتين مجهزتين بجميع المعدات اللازمة لتركيب الأطراف الاصطناعية الجديدة، أمس السبت، وسيتم إلحاقها وطاقم طبي وكوادر فنية مختصة بالمستشفيات الميدانية العسكرية الأردنية في قطاع غزة، لتركيب أكبر عدد ممكن من الأطراف الاصطناعية لمحتاجيها". 


وشكر وزير الصحة باسم الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء د. محمد مصطفى، والحكومة الفلسطينية والشعب الفلسطينية، المملكة الأردنية الهاشمية، ملكاً وحكومة وشعباً وجيشاً على جهودهم الأخوية ودعمهم التاريخي لفلسطين وشعبها في كافة المحافل والمواقف وعلى كافة الصعد.

القدس المصدر: القدس
شارك الخبر

إقرأ أيضا