آخر الأخبار

شنقريحة يهنئ الرئيس تبون بمناسبة انتخابه لعهدة ثانية

شارك الخبر

هنأ الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، عقب انتخابه لعهدة ثانية، مؤكدا أن الجيش عازم على مواصلة العمل بإخلاص تحت قيادته والرفع من جاهزيته ليكون قادرا على التصدي لكافة التهديدات والمشاريع التخريبية.

وجاء حديث الفريق أول شنقريحة، في كلمة توجيهية له، بثت عبر تقنية التخاطب المرئي عن بعد، إلى جميع قيادات القوات والنواحي العسكرية، على هامش زيارته التفتيشية والتفقدية إلى الناحية العسكرية الأولى بالبليدة، والتي تأتي أيام قليلة من انطلاق سنة التحضير القتالي 2024-2025.

وأضاف الفريق أول في كلمته، أنه سعيد بهذه الزيارة التفقدية والعملية، التي منحته فرصة الالتقاء بإطارات وأفراد الناحية العسكرية الأولى، وكذا مخاطبة، قادة وإطارات ومستخدمي القوات والنواحي العسكرية الأخرى، بغرض تقديم جملة من التعليمات والتوجيهات الرامية لإنجاح سنة التحضير القتالي 2024-2025.

وتابع رئيس أركان الجيش أن سنة التحضير القتالية المقبلة يجب أن تكون فرصة لتثمين المكتسبات المحققة ورفع النقائص المسجلة خلال السنة الفارطة، من أجل أداء المهام المخولة لنا على أكمل وجه، والتكيف المستمر مع مستجدات الأوضاع الجيوسياسية المحيطة بنا.

وأفاد رئيس الأركان “تشكل التحولات المتسارعة في المنطقة وما يجري بمحاذاة كافة حدودنا الوطنية، باعثا أساسيا لزيادة الحيطة ومضاعفة الحذر وتكثيف موجبات اليقظة، فضلا عن السعي باستمرار لإجراء التحسينات والتكييفات الصحيحة لما تم إنجازه حتى الآن”.

وأكد ذات المتحدث أن هذا التوجه يأتي لـ”يتوافق مع ما نصبو إلى تحقيقه هذه السنة، سواء فيما يخص التحضير القتالي للأفراد والوحدات”، والرفع من جاهزية قوام المعركة للجيش الوطني الشعبي، أو فيما يتعلق بحماية الحدود ومحاربة شبكات تهريب المخدرات والمهلوسات والهجرة غير الشرعية والجريمة المنظمة بمختلف أشكالها.

كما قدم الفريق أول السعيد شنقريحة، بهذه المناسبة باسمه الخاص وباسم كافة مستخدمي الجيش الوطني الشعبي، تهانيه إلى عبد المجيد تبون، في أعقاب انتخابه رئيسا للجمهورية في الانتخابات الرئاسية المسبقة، مضيفا “يطيب لي أن أتقدم له، باسمكم جميعا، بأحر التهاني والتبريكات، على الثقة المتجددة، التي وضعها فيه الشعب الجزائري لقيادة البلاد لعهدة ثانية، ومواصلة مسار بناء الجزائر الجديدة”.

وأردف قائد الأركان “أؤكد للرئيس أننا عازمون في الجيش الوطني الشعبي على مواصلة العمل بإخلاص، تحت قيادته، من أجل تعزيز أمن واستقرار بلادنا، والرفع المستمر لجاهزية جيشنا العتيد، وترسيخ احترافيته، حتى يكون قادرا على التصدي لكافة التهديدات، وردع جميع المشاريع التخريبية المعادية.”

كما تقدم الفريق أول بتهانيه الخالصة إلى كافة مستخدمي الجيش الوطني الشعبي ومختلف المصالح الأمنية، نظير جهودهم وحسهم العالي بالواجب وروح المسؤولية، مؤكدا أنهم برهنوا، مرة أخرى، على قدرتهم على المساهمة بفعالية في إنجاح مثل هذه الاستحقاقات الهامة، من خلال تأمين كافة مراحل العملية الانتخابية، وجعل منها محطة أخرى حاسمة على مسار ترسيخ أسس الديمقراطية الحقيقية وتحصين نظامنا الجمهوري..

كما أسدى الفريق أول شنقريحة للمستخدمين جملة من التوجيهات والتعليمات تصب في مجملها على ضرورة الحفاظ على الجاهزية العملياتية للوحدات وتعزيز موجبات الأمن والاستقرار في كامل التراب الوطني.

الإخبارية المصدر: الإخبارية
شارك الخبر

إقرأ أيضا