آخر الأخبار

اللامي: المالية ستطلق 3 آلاف درجة وظيفية لعقود بشائر السلام في ميسان - عاجل

شارك الخبر

بغداد اليوم -  ميسان

أكد النائب علي اللامي، اليوم الجمعة (20 أيلول 2024)، أن وزارة المالية ستطلق 3 آلاف درجة وظيفية لعقود بشائر السلام في محافظة ميسان.

وقال اللامي في حديث لـ "بغداد اليوم"، إن "عقود بشائر السلام في ميسان حسمت من قبل وزارة المالية من خلال توفير الغطاء المالي وستنجز خلال فترة وجيزة".

وأضاف أن" حسم عقود بشائر السلام ستنهي ملف ينتظره الكثيرين ممن شملوا بها مؤكدا بان الية توزيع العقود ستخضع لتعليمات حكومية في ميسان حسب الضرورة مؤكدا بان المحافظة تعاني من معدلات بطالة مرتفعة على مستوى البلاد".

وأشار اللامي إلى" ضرورة الانفتاح على ملف ميسان من ناحية زيادة الدرجات الوظيفية واستثمار ما لديها من حقول نفطية كبيرة في توظيف ابناءها".

وكان عضو مجلس النواب، مضر الكروي، كشف الجمعة (31 آيار 2024)، عن اتفاق من 3 خطوات لإنهاء ملف العقود الحكومية في العراق.

وقال الكروي لـ"بغداد اليوم"، إننا "عقدنا اجتماعا موسعا مع الأمين العام لمجلس الوزراء لبحث ملف عقود بشائر الخير في ديالى والتي تنتظر حسم مصيرها في التثبيت ونيلها حقوقها المالية منذ 12 سنة متتالية ".

وأضاف انه "تم الاتفاق على ثلاثة خطوات مهمة اجراء مقاطعة البيانات لجميع المتعاقدين لتنجب الإضافة او استبدال الأسماء كذلك الأزواج الوظيفي ثم رفع الأسماء وبياناتها الى وزارة المالية بداية الاسبوع المقبل للمصادقة عليها والايعاز لديوان محافظة ديالى بإجراء المباشرة لهم بعد ذلك".

وبين الكروي أن "عقود بشائر الخير وهي بالمئات ستحسم خلال فترة وجيزة خاصة مع إجراءات المشتركة مع الأمانة العامة لمجلس الوزراء و وزارة المالية من اجل حسم اقدم العقود الحكومية في البلاد".



بغداد اليوم المصدر: بغداد اليوم
شارك الخبر

إقرأ أيضا