آخر الأخبار

والي المهدية يتفقد المطعمين الجامعيين برجيش والمهدية والمبيت الجامعي بالمهدية

شارك الخبر

في إطار متابعة سير العودة الجامعية 2024 -2025 ،أدّى أنيس العذاري والي المهدية زيارة تفقدية فجئيّة ظهر امس الخميس 19 سبتمبر 2024 إلى المطعمين الجامعيين برجيش والمهدية والمبيت الجامعي بالمهدية وذلك للوقوف على مدى استعداد هذه المؤسسّات الجامعية لاستقبال الطلبة والاطلاع على جودة الخدمات المقدمة من قبلها.

واطّلع الوالي بالمطعمين الجامعيين على نوعية الأكلة المقدمة للطلبة وجودتها وتوفر المواد الأولية وكيفية خزنها ومدى مطابقتها لقواعد حفظ الصحة ضمانا للسلامة الصحية للطلبة.

كما تولى معاينة ظروف العمل بالمطعمين وتحادث مع المكلّفين بالرقابة الصحية للأكلة وأبدى ارتياحه للمجهود المبذول من قبل المسؤولين والعملة على تأمين أفضل الظروف لتقديم الوجبات للطلبة البالغ عددها حوالي 5000 وجبة يوميا.

وحرص الوالي على دعوة المسؤولين والعملة إلى بذل مزيد من الجهد لتلافي بعض النقائص لتجاوزها في أقرب الآجال .

وشدّد الوالي على أنّه ستتمّ متابعة تنفيذ كلّ التعهّدات لتنفيذ التوصيات التي تمّ اتخاذها خلال هذه الزيارة .

وكان الوالي مرفوقا خلال هذه الزيارات بالسادة عادل بنعمر المعتمد الأول ومحمد صالح بالعانس المدير الجهوي للحماية المدنية وممثلين عن الفرع الجهوي للهيئة الوطنية للسلامة الصحية للمنتوجات الغذائية.

ثم تحوّل الوالي والوفد الموافق له إلى المبيت الجامعي بالمهدية أين إطلع على ظروف إقامة الطلبة بكل من الجناح المخصّص للذكور البالغ عددهم 500 طالب والجناح المخصّص للإناث والذي تبلغ طاقة استيعابه 300 طالبة، علما وأنّ طاقة الاستيعاب الجملية للمؤسّسة تبلغ 1280 طالب.

وقد شدّد الوالي على ضرورة الحرص على تلافي كلّ النقائص الملاحظة من قبل مصالح المراقبة المختصة جهويا في أقرب الآجال.

وأكّد أنّه سيتم متابعة تنفيذ مختلف التعهدات المحمولة على عاتق المسؤولين المكلفين بتسيير هذه المؤسسات وسيتمّ عقد جلسات متابعة بمقر الولاية في الغرض مع مختلف المتدخلين .

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا