آخر الأخبار

مقتل قائد سرية وجندي إسرائيليين بهجوم لـ "حزب الله" وسط غارات على بلدات لبنانية

شارك الخبر

قتل قائد سرية وجندي إسرائيليان وأصيب آخرون اليوم الخميس، جراء هجوم بمسيرة مفخخة على "يعرا" وإطلاق صاروخين مضادين للدروع من لبنان نحو منطقة الجليل الأعلى.

واستهدف صاروخ مضاد للدروع من لبنان آلية عسكرية للجيش الإسرائيلي في "تل حاي" قرب كريات شمونة بالجليل الأعلى، واستدعى الجيش الإسرائيلي مروحيات عسكرية لإجلاء الجرحى بصفوف قواته، فيما شن "حزب الله" هجومين بطائرات مسيرة على موقعين عسكريين في "يعرا" و"بيت هلل".

وأعلن الحزب في بيان مقتضب صباح اليوم، استهداف تحشدات من الجيش الإسرائيلي، وقال في البيان: "أوقعنا قتلى وجرحى في هجوم استهدف جنودا إسرائيليين بموقع المرج في إصبع الجليل"، وتبنى لاحقا الهجومين في بيت هلل ويعرا، مؤكدا تحقيق "إصابات مباشرة".

كما نعى "حزب الله" خمسة مقاتلين بينهم أربعة من البقاع "ارتقوا شهداء على طريق القدس"، بعد أن كان قد أعلن مقتل 20 من عناصره بانفجارات أجهزة اللاسلكي، الأربعاء.

يأتي ذلك، فيما أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن الطيران الإسرائيلي هاجم مباني عسكرية ومستودع أسلحة تابعا لحزب الله في شيحين، الطيبة، بليدا، ميس الجبل، عيترون وكفركلا في جنوب لبنان؛ كما أعلن مهاجمة مستودع أسلحة كان يستخدمه الحزب في منطقة الخيام، وقصف مدفعية لعدة مناطق جنوبي لبنان.

وانفجرت يوم الثلاثاء الماضي  أجهزة اتصالات من نوع "بيجر" في العديد من المناطق التي تعد معاقل لحزب الله اللبناني، بما في ذلك الضاحية الجنوبية لبيروت، ومناطق جنوب لبنان، والبقاع الشرقي، وفي اليوم التالي الأربعاء، انطلقت موجة أخرى من الانفجارات تبين أنها لأجهزة اتصالات أيضا من نوع "ووكي تووكي".

وقد حمل "حزب الله"إسرائيل مسؤولية العملية، مؤكدا أن "هذا المسار متواصل ومنفصل عن الحساب ‏العسير الذي يجب أن ينتظره العدو المجرم على مجزرته التي ارتكبها بحق شعبنا وأهلنا ‏ومجاهدينا في لبنان، فهذا حساب آخر وآت إن شاء الله". ‏

وحسب وزير الصحة فإن التفجيرات أدت حتى الساعة إلى مقتل أكثر من 37 شخصا بينهم أطفال بالإضافة إلى 4 من الكوادر الطبية، فيما أصيب أكثر من 2800 شخص.

المصدر: RT

روسيا اليوم المصدر: روسيا اليوم
شارك الخبر

إقرأ أيضا