آخر الأخبار

رئيس الدوما: دعوة برلمان أوروبا لتوجيه ضربات إلى روسيا ستؤدي إلى حرب عالمية نووية

شارك الخبر

أكد رئيس مجلس "الدوما" الروسي فياتشيسلاف فولودين أن دعوة البرلمان الأوروبي لتوجيه ضربات ضد روسيا بأسلحة غربية ستؤدي إلى حرب عالمية باستخدام الأسلحة النووية.

Sputnik

وكتب فولودين في قناته على تطبيق "تلغرام": "ما يدعو إليه البرلمان الأوروبي يؤدي إلى حرب عالمية باستخدام الأسلحة النووية".

وأشار رئيس مجلس "الدوما" (البرلمان الروسي) إلى أن موسكو سترد باستخدام أسلحة أكثر قوة على هجمات الأسلحة الغربية على أراضي روسيا الاتحادية.

وكتب فولودين: "إذا حدث هذا، فإن روسيا سترد بصرامة باستخدام أسلحة أكثر قوة. ولا ينبغي لأحد أن يكون لديه أوهام حول هذا الأمر".

وتبنى أعضاء البرلمان الأوروبي في جلسة عامة في ستراسبورغ يوم الخميس بأغلبية الأصوات قرارا بشأن أوكرانيا يدعو دول الاتحاد الأوروبي إلى الرفع الفوري لجميع القيود المفروضة على ضربات كييف على الأراضي الروسية.

وفي سياق متصل، حذر زعيم حزب الإصلاح البريطاني اليميني نايجل فاراج من أن حصول أوكرانيا على إذن باستخدام صواريخ غربية بعيدة المدى لضرب عمق الأراضي الروسية، سيؤدي إلى تصعيد خطير.

وسبق أن أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن دول "الناتو" لا تناقش الآن فقط الاستخدام المحتمل للأسلحة الغربية بعيدة المدى من قبل كييف، بل في الواقع، هي تقرر ما إذا كانت ستشارك بشكل مباشر في الصراع الأوكراني.

وأضاف أن المشاركة المباشرة للدول الغربية في الصراع الأوكراني ستغير جوهره، وستضطر روسيا إلى اتخاذ قرارات بناء على التهديدات التي تواجهها بهذه الطريقة.

وأشار المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، ردا على سؤال حول رد الفعل المحتمل لروسيا الاتحادية على الهجمات الجديدة على الأراضي الروسية، إلى أن رئيس الدولة والجيش على علم بذلك، "والذين يتخذون الإجراءات المضادة المناسبة ويستعدون لها".

المصدر: RT

روسيا اليوم المصدر: روسيا اليوم
شارك الخبر

إقرأ أيضا