آخر الأخبار

الحكومة تعلن تقديم 152 شخصا أمام العدالة بتهمة التحريض على الهجرة السرية (فيديو)

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

أعلن الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، والناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، عن تقديم 152 شخصا أمام العدالة بتهم التحريض على الهجرة السرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار بايتاس خلال الندوة الصحفية التي أعقبت الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، يوم الخميس، إلى أنه “في إطار مكافحة دعوات التحريض على الهجرة السرية، تم إحالة 152 شخصا إلى العدالة، كما تم إحباط كافة هذه المحاولات”.

وأضاف أن حوالي 3 آلاف شخص حاولوا الهجرة غير القانونية، مشيدا بـ”مهنية القوات العمومية واحترامها للضوابط القانونية، حيث تعاملت بحكمة وضمنت سلامة هؤلاء الأشخاص دون تسجيل أي وفيات”.


وفي سياق متصل، أعرب بايتاس عن أسف الحكومة لما حدث خلال “أحداث الفنيدق”، مؤكدا أن ظاهرة الهجرة تواجهها العديد من الدول، معبرا عن أسفه لاستغلال جهات غير معروفة منصات التواصل الاجتماعي للتحريض على الهجرة.

وبخصوص الصورة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي لمهاجرين عراة وعليهم أثار تعذيب، قال بايتاس، إن هذه الصورة موضوع بلاغ للوكيل العام محكمة الاستئناف بتطوان وتحقيق من طرف الأجهزة القضائية.

جدير بالذكر أن مدينة الفنيدق شهدت قبل أيام استنفارا أمنيا كبيرا من طرف السلطات المغربية، حيث تم تعزيز تواجد القوات الأمنية بمختلف شوارع وأحياء المدينة، تزامنا مع محاولة الهجرة بشكل غير نظامي نحو سبتة المحتلة.

وأعلنت السلطات المغربية، قبل يومين، إحباط محاولة هجرة جماعية كبيرة نفذها آلاف الأشخاص في محاولة للوصول إلى مدينة سبتة المحتلة. وأسفرت العملية الأمنية المكثفة التي استمرت عدة أيام عن اعتقال أكثر من 4455 شخصا، بينهم آلاف المغاربة وعشرات القاصرين والأجانب.

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا