آخر الأخبار

مراسلتنا: الطائرات الإسرائيلية تخرق جدار الصوت على ارتفاعات منخفضة في بيروت (فيديوهات)

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

أفادت مراسلة RT في لبنان جويل مارون بأن طائرات سلاح الجو الإسرائيلي خرقت جدار الصوت على مستويات منخفضة في أجواء العاصمة بيروت عدة مرات، مثيرة ذعر المواطنين.

لقطة شاشةد

وأشارت مراسلتنا إلى أن ذلك جاء خلال بث كلمة للأمين العام "لحزب الله" اللبناني حسن نصر الله، تحدث فيها عن الهجمات التي استهدفت أجهزة "البيجر" لدى عناصره يومي الثلاثاء والأربعاء.

ولفت نصر الله في كلمته إلى أن "العدو استخدم وسيلة مدنية مستعملة لدى شرائح كبيرة في المجتمع وعاود ذلك يوم الأربعاء بتفجير أجهزة لاسلكية دون اكتراثه من يحمله وبنتيجة هذا العدوان ارتقى عشرات الشهداء من أطفال ونساء ومدنيين".





وأكد أمين عام الحزب اللبناني أن "لا شكّ في أننا تعرضنا لضربة كبيرة أمنيا وإنسانيا وغير مسبوقة في تاريخ المقاومة في لبنان وكذلك غير مسبوقة على مستوى لبنان والصراع مع العدو الصهيوني"، مضيفا: " يوم لنا من عدونا ويوم لعدونا منا.. واليومان الماضيان كان ثقيلين وامتحانا كبيرا سنتمكن من تجاوزه بشموخ، المهم ألا تسقطنا هذه الضربة الكبيرة وهي لن تسقطنا".

وانفجرت يوم الثلاثاء الماضي  أجهزة اتصالات من نوع "بيجر" في العديد من المناطق التي تعد معاقل لحزب الله اللبناني، بما في ذلك الضاحية الجنوبية لبيروت، ومناطق جنوب لبنان، والبقاع الشرقي، وفي اليوم التالي الأربعاء، انطلقت موجة أخرى من الانفجارات تبين أنها لأجهزة اتصالات أيضا من نوع "ووكي تووكي".

وقد حمل "حزب الله"إسرائيل مسؤولية العملية، مؤكدا أن "هذا المسار متواصل ومنفصل عن الحساب ‏العسير الذي يجب أن ينتظره العدو المجرم على مجزرته التي ارتكبها بحق شعبنا وأهلنا ‏ومجاهدينا في لبنان، فهذا حساب آخر وآت إن شاء الله". ‏

وحسب وزير الصحة فإن التفجيرات أدت حتى الساعة إلى مقتل أكثر من 37 شخصا بينهم أطفال بالإضافة إلى 4 من الكوادر الطبية، فيما أصيب أكثر من 2800 شخص.

المصدر: RT

روسيا اليوم المصدر: روسيا اليوم
شارك الخبر

إقرأ أيضا