آخر الأخبار

الإدارة الأهلية بالنيل الأبيض تجدد دعمها واسنادها للقوات المسلحة

شارك الخبر

كوستي في ١٩ - ٩ ـ ٢٠٢٣م ( سونا ) جدد قيادات الإدارة الأهلية بولاية النيل الابيض مواصلة دعمهم وإسنادهم للقوات المسلحة في معركة الكرامة ضد مليشيا الدعم السريع المتمردة ،.

     جاء لدى مخاطبتهم بقاعة الثقافة العمالية بكوستي اليوم  الجلسة الافتتاحية للملتقي الأول لقيادات الإدارة الأهلية تحت شعار "  قبيلتنا وطنا " ، بحضور عدد من النظار والعمد والمشائخ والمديرين التنفيذيين للمحليات ،  والاستاذ حماد عبدالله موسى مدير ديوان الحكم المحلي بالولاية ، والعقيد دكتور مجذوب عبدالباقي ممثل قائد الفرقة ١٨ مشاة .

      واكد العمدة نصر الدين الزين موسى الرئيس المناوب للمجلس الأعلى للإدارة الأهلية بالولاية أن الإدارة الأهلية ظلت مساندة وداعمه للقوات المسلحة منذ اليوم لمعركة الكرامة ، وقال إن الإدارة الأهلية ليس من بينهم خائن أو عميل أو مرتزق وأنهم جميعاً في الميدان صفا واحدا مع القوات المسلحة ، واضاف أنهم ضد المليشيا المتمردة والعملاء الداعمين لها سياسياً الذين نهبوا وسرقوا واغتصبوا وسفكوا الدماء  ، وابان العمدة نصر الدين أن الإدارة الأهلية تعمل على إصلاح ذات البين ونبذ خطاب الكراهية في المجتمع .

      من جهته أوضح العمدة محمود عيسى جفون الأمين العام للمجلس الأعلى للإدارة الأهلية ان الملتقى يأتي تأكيدا لدور الإدارة الأهلية لإسناد القوات المسلحة  ، وقال إن الملتقى فرصة للتنوير بقانون الإدارة الأهلية وصلاحياتها وتقديم نموذج في التعايش السلمي والاجتماعي ، واشار إلى أن  الملتقى يتناول ورقتين الأولي بعنوان " التنوير بقانون الإدارة الأهلية "   ، والثانية " أدوار الإدارة الأهلية في معركة الكرامة " . 

     وفي ذات السياق اكد العقيد ركن دكتور مجذوب عبدالباقي ممثل قائد الفرقة ١٨ مشاة ان الإدارة الأهلية لها الكلمة العليا في دعم وإسناد القوات المسلحة في معركة الكرامة دعم غير محدود ، وقال اننا نشهد لكم بأنكم اخلصتم العمل والنوايا ووقفتم وقفة صلبة ضد المليشيا المتمردة ، ودعا لمزيد من التكاتف والتعاضد من أجل تطهير البلاد من دنس التمرد والعمالة والارتزاق .

      وتعهد ممثل قائد الفرقة ١٨ مشاة ان القوات المسلحة ستظل على العهد بها حماية للأرض والعرض ، واضاف أن الفرقة ١٨ مشاة ظلت الرافد الأساسي لمعركة الكرامة في كل محاور العمليات .      فيما حيا الاستاذ عبدالغفار على فرج المدير التنفيذي لمحلية الدويم ممثل المديرين التنفيذيين دور الإدارة الأهلية في كل القضايا الوطنية والاجتماعية ، وقال إن الإدارة الأهلية كان لها دوراواضحا في إسناد القوات المسلحة وتجهيز المستنفرين والوقوف ضد المليشيا المتمردة في محلية الدويم ، واكد ان محلية الدويم ستظل حائط صد وعصيه علي المتمردين .

السودان للأنباء المصدر: السودان للأنباء
شارك الخبر

إقرأ أيضا