آخر الأخبار

مسؤول هندي يستعرض مشاركة بلاده في المفاوضات حول أوكرانيا

شارك الخبر

قال النائب الأول لوزير الخارجية الهندي فيكرام مشري، إن الهند تشارك في المفاوضات بشأن التسوية في أوكرانيا على مستوى قادة الدول.

Legion-Media

وأضاف فيكرام مشري في مؤتمر صحفي: "في الآونة الأخيرة، زار رئيس الوزراء (الهندي ناريندرا مودي) روسيا وأوكرانيا، وبعد ذلك تحدث أيضا مع قادة بعض الدول، تحدث مع الرئيس (الأمريكي جو) بايدن والرئيس (الروسي فلاديمير) بوتين. وكذلك عندما زار مستشارنا لشؤون الأمن القومي روسيا، تحدث أيضا مع الرئيس بوتين. لذلك سأقول فقط أن هذه المحادثات جرت بين هؤلاء القادة".

وتابع النائب الأول لوزير الخارجية الهندي القول: "فيما يتعلق بمسألة طرح اقتراح (سلام)، سيتعين علينا أن نرى مدى التوافق الموجود ثم ما إذا كان بإمكاننا الوصول إلى مستوى يمكن فيه تقديم الاقتراح في مجال أوسع".

ويشار إلى أن مودي، كان قد زار روسيا في الفترة من 8 إلى 9 يوليو، وكانت هذه أول رحلة له إلى روسيا منذ خمس سنوات. والتقى خلالها بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين في إطار غير رسمي في نوفو أوغاريفو، وزار جناح أتوم في معرض روسيا مع الرئيس الروسي، كما جرت محادثات بين زعيمي الدولتين.

في 23 أغسطس، زار رئيس وزراء الهند، عاصمة أوكرانيا، حيث أجرى محادثات مع فلاديمير زيلينسكي. وقال مودي إن الهند وهو شخصيا على استعداد للمساهمة ولعب أي دور لإنهاء الصراع في أوكرانيا.

المصدر: RT

 

روسيا اليوم المصدر: روسيا اليوم
شارك الخبر

إقرأ أيضا