آخر الأخبار

تحرك للخارجية المصرية بعد حادث المصريين في ليبيا

شارك الخبر

وجه وزير الخارجية المصري بدر عبدالعاطي، القطاع القنصلي بالخارجية والقنصلية المصرية العامة في بنغازي بالمتابعة عن كثب لحادث انقلاب سيارة بمصريين في ليبيا.

وأكد بيان لوزارة الخارجية وشؤون المصريين بالخارج، أنها "تتابع حادث إنقلاب السيارة الذى وقع فى مدينة درنة بليبيا، الأربعاء، والذى أسفر عن وفاة وإصابة عدد من المواطنين المصريين". 

وصرح المتحدث الرسمى باسم الخارجية المصرية السفير تميم خلاف، أن "وزير الخارجية وجه القطاع القنصلي بالوزارة والقنصلية العامة المصرية فى بنغازي بالتواصل مع السلطات الليبية المعنية في هذا الشأن لتقديم كافة أوجه الرعاية للمصابين وضمان سرعة نقل الجثامين إلى أرض الوطن فور الإنتهاء من الإجراءات اللازمة". 

ولقي 11 مصريا مصرعهم في حادث انقلاب سيارة هجرة غير شرعية داخل ليبيا، الأربعاء، كان يقودها سائق مصري تم التحفظ عليه من قبل السلطات الليبية.

وأعلن الإسعاف الليبي، أن سيارة كان يستقلها 26 شخصا جميعهم مصريون، في رحلة هجرة غير شرعية، انقلبت على الطريق الصحراوي بمدينة درنة شرقي ليبيا.

وأوضح الإسعاف الليبي، أن من بين الناجين مصابين اثنين في حالة خطرة، وتم إيداعهما بالعناية المركزة، بالإضافة إلى إصابة 5 بكسور، و7 بإصابات طفيفة غادروا المستشفى بعد تلقيهم العلاج اللازم.

المصدر: RT

روسيا اليوم المصدر: روسيا اليوم
شارك الخبر

إقرأ أيضا