آخر الأخبار

التحقيق في الإساءات العنصرية بحق لاعبي المنتخب الإنجليزي خلال يورو 2024

شارك الخبر





ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن الشرطة الإنجليزية تحقق في الإساءة العنصرية عبر الإنترنت، والتي استهدفت لاعبين في منتخب إنجلترا خلال كأس أوروبا يورو 2024.

Globallookpress

واحتل منتخب إنجلترا المركز الثاني في بطولة يورو 2024 عقب الخسارة أمام إسبانيا 1-2 في المباراة النهائية.

وبحسب الصحيفة، فإن الشرطة ستحقق في الإساءة العنصرية الإلكترونية التي تعرض لها جود بيلينغهام متوسط ميدان ريال مدريد الإسباني، وبوكايو ساكا جناح أرسنال خلال يورو 2024.

وأوضح التقرير أن الاتحاد الإنجليزي أحال تقريرا من نظيره الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، كشف خلاله أن ساكا وبيلينغهام هما اللاعبان الأكثر تعرضا للإساءة عبر الإنترنت خلال البطولة التي أقيمت في ألمانيا هذا الصيف.

وتابعت الصحيفة البريطانية، أن الاتحاد الإنجليزي قدم تمويلا للشرطة بقيمة 25 ألف جنيه إسترليني لتسهيل الملاحقات القضائية المرتبطة بالإساء عبر الإنترنت للاعبيه، وتم إبلاغ الشرطة بالرسائل البغضية التي استهدفت ساكا وبيلينغهام.

وتعرض ساكا لتعليقات عنصرية من الدرجة الأولى بلغ عددها 51 تعليقا، مقابل 40 تعليقا لـ جود بيلينغهام، حيث يصنف الاتحاد الأوروبي التعليقات من "الدرجة الأولى" بأنها "الأكثر ضررا والمعترف بها كمرشحة للملاحقة القانونية بموجب القانون".

وأتى السويسري مانويل أكانجي مدافع انشستر سيتي، هو الثالث الأكثر استهدافا بـ 31 تعليقا، يليه مهاجم نابولي روميلو لوكاكو، الذي يلعب لبلجيكا، بـ 30 تعليقا.

تجدر الإشارة إلى أن ساكا تعرض لإساءة عنصرية بعد يورو 2020، عقب إضاعته ركلة جزاء في الهزيمة أمام إيطاليا في النهائي في ويمبلي.

المصدر: dailymail

روسيا اليوم المصدر: روسيا اليوم
شارك الخبر

إقرأ أيضا