آخر الأخبار

وزير الصحة اللبناني: 32 قتيلا وآلاف الجرحى في إحصائية جديدة لضحايا تفجير أجهزة اتصالات خلال يومين

شارك الخبر

أعلن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض أن الحصيلة الجديدة لضحايا تفجير أجهزة اتصالات خلال اليومين الماضيين بلغت "32 شهيدا وآلاف الجرحى".

Gettyimages.ru

وأشار وزير الصحة في مؤتمر صحفي مع لجنة الصحة النيابية، إلى أن "الهم الأكبر لنا هو تسريع دفع التعويضات للمستشفيات ووجدنا الآلية المناسبة وناقشتها مع نقيب أصحاب المستشفيات".

ولفت إلى أنه "يجب إعادة جهوزية المستشفيات إلى ما كانت عليه بسرعة تحسّبا لأي طارئ"، وذلك بعد حالة الاستنفار التي شهدتها المستشفيات جراء انفجارات أجهزة الاتصالات في اليومين الماضيين.

وسقط حوالي ثلاثة آلاف جريح و12 قتيلا في مناطق مختلفة من لبنان عصر الثلاثاء حين انفجرت بصورة متزامنة في أيدي عناصر من "حزب الله" أجهزة "بيجر"، في هجوم غير مسبوق، حملت الدولة و"حزب الله" إسرائيل المسؤولية عنه.

ونفى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن التقارير حول علم واشنطن المسبق بتفجير أجهزة البيجر.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر للصحفيين "لم نكن على علم بهذه العملية ولم نشارك فيها".

وقد حمل "حزب الله" إسرائيل مسؤولية العملية، مؤكدا أن "هذا المسار متواصل ومنفصل عن الحساب ‏العسير الذي يجب أن ينتظره العدو المجرم على مجزرته التي ارتكبها بحق شعبنا وأهلنا ‏ومجاهدينا في لبنان، فهذا حساب آخر وآت إن شاء الله". ‏

وفي هجوم آخر، قتل 20 شخصا وجرح المئات أمس الأربعاء، عقب انفجار أجهزة اتصال لاسلكية في لبنان، كانت بحوزة عناصر من "حزب الله".

المصدر: RT

روسيا اليوم المصدر: روسيا اليوم
شارك الخبر

إقرأ أيضا