آخر الأخبار

جهاز الأمن يواصل اعتقال النشطاء في “ابوجبيهة” جنوب كردفان

شارك الخبر

أكدت مصادر لـ”دارفور24″ أن جهاز المخابرات العامة في مدينة أبوجبيهة جنوب كردفان، اعتقل اليوم الأربعاء علاء الدين حسن، دون معرفة الأسباب.

وقالت المصادر إن السلطات لم تقدم حتى الآن أي تفاصيل حول أسباب الاعتقال أو التهم المحتمل توجيهها له، مؤكدة أن الاعتقال تم دون سابق إنذار.

ورجحت أن يكون الاعتقال بسبب منشورات على موقع فيسبوك يناصر فيها صديقه أحمد التجاني، المعتقل لدى الأمن هو الآخر بسبب منشور على فيسبوك.

وأكدت المصادر أن أحمد التجاني لا يزال معتقلًا من قبل جهاز المخابرات العامة منذ اعتقاله في وقت سابق، كما أن السلطات تحتجز هاتفه الشخصي حتى الآن، دون أن توضح الأسباب.

وكان جهاز المخابرات قد اعتقل الناشط أحمد التجاني من أمام مستشفى مدينة أبو جبيهة بولاية جنوب كردفان، وذلك على خلفية منشور على صفحته الشخصية على موقع “فيسبوك”.

وكانت أسرة الناشط أحمد أكدت في وقت سابق لـ”دارفور24″ إن ابنها ما زال معتقلاً في مباني جهاز المخابرات العامة منذ السابع من سبتمبر الماضي، حيث يخضع لتحقيقات مستمرة دون أن يتم توجيه أي تهمة رسمية له لدى النيابة. وأضاف قائلا ” السلطات قامت بمصادرة هاتفه خلال عملية الاعتقال.

وقال أحد أقاربه لـ”دارفور24″ ان التحقيقات تركزت حول اتهامه بأنه يعمل ضد الدولة، بسبب منشور على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك انتقد فيه تهديدات جهاز المخابرات لتجمع الأطباء السودانيين بأمريكا “سابا”.

‎وكان جهاز المخابرات العامة استدعى عضو اللجنة التمهيدية لنقابة الأطباء ومنسق “سابا” الطبيب علي بشير، حيث جرى تهديده بإيقاف الدعم المقدم من “سابا”، لمستشفى أبو جبيهة والكوادر الطبية والعاملين بها.

دارفور24

الراكوبة المصدر: الراكوبة
شارك الخبر

إقرأ أيضا