آخر الأخبار

شحنة عجول فرنسية تصل إلى المغرب في ظل استمرار غلاء اللحوم الحمراء

شارك الخبر

يستمر المغرب في تلقّي شحنات متواصلة من العجول الموجهة للذبح والتسمين، إذ استقبل ميناء الجرف الأصفر على الواجهة الأطلسية، مساء أمس الثلاثاء، شحنة جديدة تضم أكثر من 1300 رأس، كانت محمولة على متن باخرة خاصة، وفق ما أكده مصدر مهني مطلع لجريدة هسبريس الإلكترونية.

وأوضح مصدر الجريدة أن هذه “الشحنة الجديدة قدمت من فرنسا (ميناء مارسيليا) مباشرة إلى ميناء الجرف الأصفر”، فيما تم استيرادها من قِبل مُورّديْن اثنين، من إقليميْ الجديدة وورزازات، مؤكدا أن “العجول المستوردة تنتمي إلى فصائل متنوعة، أبرزها ‘هولشتاين’ و’ليموزان’، بهدف محدد يتمثل في إنعاش سوق اللحوم الحمراء بالمملكة”.

وتابع المصدر ذاته بأن هذه الدفعة من العجول “خضعت لكل التحاليل وفترة الحجر الصحي (15 يوما) قبل الترخيص من طرف مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (ONSSA)”؛ كما سجل أنها تأتي “استمراراً لعمليات الاستيراد التي كانت أقرتها المصالح الحكومية المختصة لتغطية الخصاص الذي كان قد سُجل وطنياً، ولتدارك إعادة تكوين القطيع الوطني من الأبقار والعجول المعدّة للذبح”، مشيرا إلى أن “الأسبوع الماضي كان شهد عمليات استيراد عبر الشاحنات”.

من جانبه أكد مصدر مهني من داخل “الفيدرالية المغربية للفاعلين في قطاع المواشي” أن “استيراد المملكة من الأبقار والعجول الموجهة للذبح والتسمين مازال مستمراً لدعم السلسلة الوطنية للحوم الحمراء وتقوية القطيع الوطني”.

وأفاد المصدر المهني من قطاع استيراد المواشي بالمغرب، في حديثه لهسبريس، بأن “من أبرز دول المنشأ التي استمر المستوردون المغاربة في التعامل معها إسبانيا وفرنسا، أساساً”، وزاد: “ثم هناك مواشٍ تُستورد من إيرلندا والبرتغال بدرجة أقل، فضلا عن دول أخرى غير أوروبية في إطار التنويع”.

هسبريس المصدر: هسبريس
شارك الخبر

إقرأ أيضا