آخر الأخبار

غموض يلف شركة بالمجر صنعت بيجر حزب الله..ماذا نعرف عنها؟

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي



بعد الخرق الأمني الكبير الذي أصاب حزب الله، اتجهت الأنظار إلى أصل وفصل أجهزة النداء المحمول التي انفجرت وتسببت في إصابة نحو 3 آلاف من اللبنانيين ومقتل عناصر من الحزب.

فالشركة التايوانية "غولد أبوللو " أكدت خلو مسؤوليتها عن هذا الحادث وذلك بعد كشف مصدر أمني لبناني كبير أن جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد) زرع كمية صغيرة من المتفجرات داخل شحنة من أجهزة "بيجر" طراز "إيه آر 924"، طلبها حزب الله قبل أشهر من تايوان.

من طراز "إيه آر 924"

كما أوضحت أن أجهزة بيجر من طراز "إيه آر 924" المستخدمة في انفجارات لبنان صنعتها شركة "بي.إيه.سي كونسلتينغ" ومقرها في بودابست.

وأضافت أنها منحت الترخيص لتلك الشركة لاستخدام علامتها التجارية، نافية المشاركة في إنتاجها.

متخصصة في الاستشارات بمجالات مختلفة

ولمعرفة تفاصيل أكثر عن "بي.إيه.سي كونسلتينغ" بحثت "العربية نت" عن موقع الشركة الرسمي على الإنترنت، لكنه بدا معطّلا

في حين اقتصرت المعلومات عنها في أحد محركات البحث على معلومات الخدمات التي تقدمها الشركة، مشيرة إلى أن لديها خبرة لما يزيد عن عقد من الزمان.

كما أشارت إلى أنها "تعمل دوليا كوكلاء للتغيير مع شبكة من الاستشاريين الذين يضعون معرفتهم وخبرتهم وإنسانيتهم في مشاريعنا في رحلة مترابطة وأصيلة!".

الموقع الإلكتروني للشركة

فيما كشف موقع إسرائيلي أن موقع شركة BAC على الإنترنت يذكر أن رئيستها التنفيذية ومؤسستها هي كريستينا أرشيدياكونو بارسوني.

كما زعم أن الشركة متخصصة في الاستشارات في مجالات مختلفة بما في ذلك البيئة والتنمية والعلاقات الدولية. أما مقرها الرسمي المقدم فهو بودابست.

الموساد زرع متفجرات

يشار إلى أن حزب الله كان أعد في فبراير الماضي، خطة حرب تهدف إلى معالجة الثغرات في بنيته التحتية الاستخباراتية التي خسرت نحو 170 مقاتلا بالفعل في هجمات إسرائيلية استهدفت لبنان، وقتلت أيضا قائده العسكري البارز فؤاد شكر فضلا عن القيادي في حركة حماس صالح العاروري في بيروت.

وبدلا من الهواتف المحمولة، اختار الحزب توزيع أجهزة البيجر على أعضائه عبر فروعه المختلفة من المقاتلين إلى المسعفين العاملين في خدمات الإغاثة.

فيما كشف مصدر أمني لبناني كبير ومصدر آخر لوكالة رويترز، أن الموساد زرع متفجرات داخل خمسة آلاف جهاز استوردها الحزب المدعوم إيرانياً قبل أشهر من تفجيرات الثلاثاء.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا