آخر الأخبار

حزب الله سعى لاغتيال وزير دفاع أسبق.. إسرائيل تتهم

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

في توقيت يثير التساؤلات، كشفت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية خبايا محاولة اغتيال خطط لها حزب الله العام الماضي.

فقد أماط الأمن الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، اللثام عن إحباطه محاولة اغتيال كانت لوزير الدفاع ورئيس الأركان السابق موشيه يعالون في سبتمبر 2023.

وأوضح أن التحقيق المشترك الذي أجراه الشاباك والشرطة الإسرائيلة كشفت أن خلية تابعة لحزب الله كانت وراء محاولة الاغتيال هذه في حديقة ياركون بتل أبيب.

عبوة ناسفة في حديقة

كما أشار إلى أن خلية من حزب الله اتصلت بتسعة فلسطينيين من "عرب إسرائيل"، وجندتهم، حسب ما أفادت القناة 12.

وكانت عبوة ناسفة انفجرت صباح يوم 17 سبتمبر من العام المضي، في حديقة ياركون، ليتبين لاحقا أنها إيرانية الصنع

في حين تم القبض على اثنين من المشتبه في تورطهما بالحادثة وبحوزتهما ذخائر. ومنذ ذلك الحين اعتقلت الشرطة الإسرائيلية ثمانية من "عرب إسرائيل" للاشتباه في تورطهم. لتوجه إليهم في أكتوبر الماضي 2023، "تهمة الإرهاب والتواصل مع كيان معاد" حسب زعم الجانب الإسرائيلي.

وكان جهاز "الشين بات" (الأمن الداخلي الإسرائيلي) أعلن أمس الثلاثاء أنه أحبط محاولة حزب الله اغتيال مسؤول أمني كبير سابق عبر استخدام عبوة ناسفة.

أتت تلك المعلومات قبيل ساعات قليلة على تفجيرات غير مسبوقة طالت آلاف أجهزة النداء اللاسلكي (بيجر) التي يستعملها عناصر حزب الله بشكل واسع، في عدة مناطق لبنانية، ما أدى إلى إصابة أكثر من 2800 شخص ومقتل 11 عنصرا من الحزب.

كما جاءت بالتزامن مع إعلان الحكومة الإسرائيلية أنها غيرت خططها في الشمال من أجل التمهيد لعودة المستوطنين، دون أن تكشف ماهية تلك الخطط.

وأدت تلك التطورات الأخيرة إلى تصاعد الخوف من توسع الحرب على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، لاسيما بعد تعهد حزب الله بالرد، مهددا بحساب عسير.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا