آخر الأخبار

متحدث الصحة: المشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة" يهدف للاستثمار في الإنسان (فيديو)

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

أكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أطلق أمس من ساحة الشعب بالعاصمة الإدارية، المشروع القومي للتنمية البشرية “بداية جديدة” الذي يتبناه الرئيس عبدالفتاح السيسي، لافتًا إلى أن المشروع يهدف إلى الاستثمار في الإنسان المصري من خلال تطوير قدراته الصحية، التعليمية، الثقافية، والرياضية، إضافة إلى تعزيز القيم الأخلاقية والاجتماعية الأصيلة.

وأضاف "عبدالغفار"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الورد" عبر فضائية "ten"، اليوم الأربعاء، أن المشروع يشارك فيه أكثر من 29 وزارة وجهة حكومية، بإشراف المجموعة الوزارية للتنمية البشرية برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، ويشمل المشروع أيضًا مشاركة المجتمع المدني، القطاع الخاص، واتحاد البنوك، لضمان توفير الدعم الشامل للفئات المستهدفة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن المشروع يركز على جميع المراحل العمرية بدءًا من مرحلة رياض الأطفال، ويهدف إلى تطوير التعليم والصحة بشكل متناغم، مع التركيز على تكثيف البرامج التعليمية للأطفال في السنوات الأولى.

وأشار، إلى أن المبادرة تشمل حملات توعوية وبرامج صحية تنطلق في جميع المحافظات لتحسين صحة المواطنين، خاصة في المراحل العمرية الحرجة من حياة الإنسان.

الفجر المصدر: الفجر
شارك الخبر

إقرأ أيضا