آخر الأخبار

رئيس الجمعية الاردنية للعلوم السياسية لـ"سرايا": حكومة الخصاونة رفعت معدلات العنوسة

شارك الخبر

سرايا - اكد رئيس الجميعة الاردنية للعلوم السياسية الدكتور خالد شنيكات ان الانجازات الحكومية في عهد حكومة بشر الخصاونة كانت محدودة، مشيرا الى المجال الاقتصادي خاصة فيما يتعلق بالقضاء على الفقر وزيادة حجم التوظيف .

واشار الشنكيات في تصريح لـ"سرايا" الى ارتفاع نسب الفقر والعنوسة نتيجة الظروف الصعبة التي يعيشها الاردن، واكد ان ما يمكن ان يشعر به المواطن هو المطلوب، فيما يتعلق بحاجاته الأساسية خاصة برفع الضرائب المستمر، وعدم رفع الرواتب، مشيرا الى ان النجاحات الإقتصادية محدودة في القضاء على البطالة ورفع أجور العاملين ا.

واضاف: لا نستطيع ان نقول أن الحكومه نجحت اقتصاديا في القضاء على البطاله وفي رفع اجور العاملين واستقطاب استثمارات كبيرة، باستثناء ما تحدثت عنه الحكومه وهو انشاء سكه الحديد والفوسفات غير ذلك لم يتطرق حتى كتاب الاستقاله عن انجازات اقتصاديه محدده يلمسها المواطن.

من جانب اخر قال شنيكات ان الحكومة عملت على تحديث القطاع العام، وحاولت إبراز نهج جديد في التغيير،واستقطاب الموظفين والتعيين على أساس الكفاءة وغير ذلك، وأن من إنجازاتها تحسن الوضع الإئتماني في الاردن وفقا لوكالة ستاند أند بورس حول،وحتى مجال البيئة الآمنة واستقطاب الإستثمار، مؤكداً ان هذه القضايا مهمة.

اما عن الجانب السياسي اشار الشنكيات الى أن الحكومة يسجل لها بتوجيهات من جلالة الملكاولا واخيرا، إقرار قانوني الانتخاب والأحزاب وإجراء الإنتخابات بنزاهة وشفافية عالية. ولفت بان هذا الجزء هو الأهم في عمل الحكومة حيث أفرزت هذه الانتخابات المجلس النيابي العشرين.

واستكمل، بان بعض القضايا فيما يتعلق بالملف السوري حيث لم تنته عمليات التهريب، وهذا جزء منه مرتبط بسوريا أيضا، ما نجم عنه افة المخدرات.

وزاد، ان من انجازات الحكومة إنجاز الباص سريع التردد، ولكن من جهة اخرى، رفعت الحكومة في مرحلتها الأخيرة الضرائب على السيارات الكهربائية بدرجة عالية وعلى الدخان.

وختم بان ابرز المآخذ التي تسجل على حكومة الخصاونة ايضا هو قانون الجرائم الإلكترونية.


سرايا المصدر: سرايا
شارك الخبر

إقرأ أيضا