آخر الأخبار

مقتل 21 شخصًا وإصابة 443 آخرين خلال يومين

شارك الخبر

كشفت مصالح الحماية المدنية، الثلاثاء، عن حصيلة ثقيلة لضحايا حوادث المرور خلال 48 ساعة، مسجلة مقتل 21 شخصا وإصابة 443 آخرين وقعت بمختلف ولايات الوطن.

وأوضح بيان الحماية أنه لقي 21 شخصا حتفهم وأصيب 443 آخرون في عدة حوادث مرور وقعت بمختلف ولايات الوطن خلال 48 ساعة.

وبحسب بيان للمديرية العامة للحماية المدنية، فقد سجلت مقتل 21 شخصا وأصيب 443 في 334 حادث سجل خلال الفترة ذاتها.

ونبهت الحماية المدنية المواطنين، بأن السرعة قد تمنحك دقائق لكنها قد تسلب منك حياتك، ودعت المصالح ذاتها، لأخذ الحذر والالتزام بالقوانين المرورية، لحماية الجميع على الطريق.

هذا وتم الثلاثاء إعطاء إشارة انطلاق الأيام التحسيسية حول الوقاية والأمن عبر الطرق التي جاءت تحت شعار “السياقة بحذر والوقاية من الخطر”، تمتد من 17 سبتمبر الى غاية 26 نوفمبر 2024، تنفيذا لتعليمات وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، وتهدف إلى تحسيس المواطنين بخطورة السرعة المفرطة وعدم احترام إشارات المرور وعدم الالتزام بقوانين المرور والسياقة، وغيرها من السلوكيات غير المسؤولة التي تترتب عنها عواقب وخيمة وحوادث جسيمة مفضية إلى الوفاة في غالب الأحيان.

وفي السياق، وعبر صفحتها المختصة في الإعلام المروري “طريقي”، نبهت قيادة الدرك الوطني مستعملي الطريق الوطني رقم 55 الرابط بين ولايتي جانت وتمنراست، بأنه مغلق بالضبط على مستوى مدخل بلدية برج الحواس بسبب ارتفاع منسوب المياه، كما نصحت مصالح الدرك الوطني مستعملي الطريق بتوخي الحيطة والحذر، وعدم المغامرة في قطع الطرق المغلقة بسبب ارتفاع منسوب المياه.

الإخبارية المصدر: الإخبارية
شارك الخبر

إقرأ أيضا