آخر الأخبار

لوكاشينكو: نعلم بما تخططه ليتوانيا لبدء محاكمة ضدي في لاهاي

شارك الخبر

تحدث رئيس جمهورية بيلاروس ألكسندر لوكاشينكو في كلمته أمام المنتدى الوطني في مينسك اليوم الثلاثاء، عن خطط الغرب "لإبعاده عن الأجندة السياسية".

Sputnik

وأكد لوكاشينكو أنه على علم بخطط ليتوانيا لرفع قضية ضده في المحكمة الجنائية الدولية.

وقال: "إنهم لا يستطيعون الانتظار لإخراج رئيس بيلاروس من ساحة العمل السياسي. لقد اتفقوا على أن ليتوانيا ستفعل ذلك، كما كان الحال عشية العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا أو في الأيام الأولى منها حينما بدأ النظر في القضية البيلاروسية في المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، بهدف تقديم رئيس بيلاروس إلى العدالة وإزالته من جدول الأعمال".

وأضاف: "كما يكتبون، فإن رئيس بيلاروس، إذا بدأت مفاوضات السلام في أوكرانيا، لن يتمكن من المشاركة في هذه المفاوضات. إنهم يعلمون أننا نطالب باحترام مصالح بلادنا عند إبرام معاهدة سلام في أوكرانيا، إنهم لا يرون ممثلينا هناك".

وشدد لوكاشينكو: "أريدهم أن يسمعوا اليوم، من هذه المنصة العالية، أننا نعرف كل الخطط ولن ينجحوا في تكرار ما حدث في عام 2020 مرة أخرى".

وفي وقت سابق، أشار الرئيس البيلاروسي إلى أن المعارضين الأجانب يطلبون أموالا مقابل أنشطتهم، وهم في الغرب على استعداد لتخصيص الأموال لأغراض محددة مثل العمليات المسلحة في بيلاروس.

وأشار لوكاشينكو إلى أنه ليست هناك حاجة لتحذير مينسك من أين سيأتي العدو، لأن الجمهورية على دراية بما يجري.

المصدر: RT

روسيا اليوم المصدر: روسيا اليوم
شارك الخبر

إقرأ أيضا