آخر الأخبار

وزيرة الصناعة ووالي سوسة يُشرفان على تدشين مركز الابتكار في الذكاء الاصطناعي

شارك الخبر

استقبل اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 سفيان التنفوري والي سوسة بمكتبه فاطمة الثابت وزيرة الصناعة و المناجم و الطاقة.

وتمحور اللقاء حول توظيف التكنولوجيا الحديثة في الانشطة الصناعية، حيث افاد الوالي أن الجهة تزخر بعديد الكفاءات العلمية و الباحثين الاكاديميين في المجال التكنولوجي الذين يمكن المراهنة عليهم في تفعيل بحوثهم لخدمة نسق المنوال التنموي الذي تراهن عليه السياسة العامة للدولة.

كما اضاف أنه يجب العمل على تشريك كل الشرائح العمرية في الجمعيات و النوادي ذات الصلة بالمجال التكنولوجي قصد بعث مقاربة جديدة تؤهل الشباب لحمل المشعل مستقبلا ناهيك وأن توجه الدولة يراهن على توجه علمي و ديناميكي بين كل هياكلها في ظل التطور التكنولوجي الذي يشهده المجتمع الدولي.

من جهتها افادت الوزيرة أن جهة سوسة تكتنز عديد المهارات الهندسية الفطنة التي يمكن للدولة التونسية المراهنة عليها في خلق نسق تنموي فعال بالسرعة المطلوبة.

هذا وقد تم التحول بعد ذلك إلى القطب التكنولوجي بسوسة أين تم تدشين مركز الابتكار في الذكاء الاصطناعي الذي يترجم توجهات الدولة في تحقيق النمو.

وتخلل هذا الحدث انخراط المؤسسة العالمية NVIDIA المنتصبة بافريقيا و الشرق الاوسط في القطب التكنولوجي بسوسة مما يؤثث لمزيد دفع عجلة التنمية بالجهة بصفة خاصة و بالبلاد التونسية بصفة عامة.

 

وفي تدخله، اكد المعتمد الأول أن الدولة تسعى جاهدة لمرافقة الباعثين الشبان في المجال الصناعي و التكنولوجي عبر مرافقتهم في تذليل كل التعقيدات الادارية التي تعترضهم.

اللقاء تناول ايضا ملف المناطق الصناعية بالجهة في علاقتها بالمقاربة البيئية التي تحمي الطبيعة و التي تعمل الدولة على تفعيلها واقعيا مع الحرص على دفع الاستثمار و الاحاطة بالمستثمرين و توجيههم.

 

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا