آخر الأخبار

الحسناوي: واجبنا تقليل الأخطاء الطبية وتعزيز ثقة المرضى بالنظام الصحي

شارك الخبر

بغداد ـ واع 
أكد وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي، اليوم الثلاثاء، أن تقليل الاخطاء الطبية وتعزيز ثقة المرضى بالنظام الصحي من واجبات وزارة الصحة.

وذكر المكتب الإعلامي لوزير الصحة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه"برعاية وحضور وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي، أقامت دائرة الأمور الفنية في وزارة الصحة احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لسلامة المريض على قاعة الشهيد درب الموسوي، وبحضور ممثل منظمة الصحة العالمية جورج الفريد والوكيل الفني هاني العقابي والوكيل الإداري خميس السعد ومدير عام مدينة الطب حسن التميمي، ومدير عام دائرة الأمور الفنية نوفل كريم وممثل عن وزارة التعليم العالي وجميع الاقسام والشعب التابعة للدائرة في بغداد والمحافظات".
واضاف البيان، ان "الوزير، القى كلمة بين خلالها ان الصحة مستمرة بتعزيز سلامة المريض"، مؤكدا ان "التشخيص السريع والدقيق هو من أهم عناصر الرعاية الصحية الأولية لحفظ حياة المرضى خصوصا وان العالم يتسارع بالتقدم الطبي والتكنولوجي وتبقى سلامة المريض من أولوياتنا القصوى".
واستطرد الحسناوي: "نعمل على دعم جميع الملاكات الطبية والصحية والتمريضية وبشكل مستمر من خلال تعزيز الامكانيات التقنية والفنية والمهنية لضمان ان تكون القرارات التشخيصية مستندة على الدلائل الطبية المعتمدة". 
وأشار، الى ان "صحة الإنسان هي أساس في التنمية وواجبنا تحسين التشخيص وتقليل الأخطاء الطبية وتعزيز ثقة المرضى بالنظام الصحي وزيادة فرص الشفاء".
وقدم الوزير "شكره وتقديره لجميع العاملين في القطاع الصحي لجهودهم الكبيرة في خدمة المواطن والوطن،متمنياً للجميع التوفيق والسلامة".
ولفت البيان، الى ان "الاحتفالية تضمنت عرض مجموعة من الفديوهات التوعوية خاصة بالتشخيص الصحيح لسلامة المرضى وتأثير الأخطاء الطبية".
وكرم الوزير "العاملين في وحدات سلامة المريض في بغداد والمحافظات بشهادات تقديرية، فيما قدمت دائرة الامور الفنية درعا للوزير على دعمه المتواصل للقطاع الصحي".

وكالة الأنباء العراقية المصدر: وكالة الأنباء العراقية
شارك الخبر

إقرأ أيضا