آخر الأخبار

ماذا جرى بين الرئيس المكلّف و(العمل الإسلامي)؟

شارك الخبر

خبرني - خاص

 كشف النائب أحمد القطاونة الفائز عن قائمة حزب جبهة العمل الإسلامي في الانتخابات النيابية، عن تفاصيل لقاء ممثلي الحركة مع رئيس الوزراء المكلّف جعفر حسّان.

وقال القطاونة لـ خبرني إن اللقاء جاء كرسالة من الرئيس المكلّف بان باب الحوار مفتوح مع جميع ممثلي المجتمع الأردني من أحزاب ونواب.

ونقل عن حسّان تأكيده – خلال لقاء مقتضب - بأن أي قضية عامة سيتم وضعها على طاولة الحوار ومناقشتها، سواء كانت سياسية أو اقتصادية، إلى جانب تأكيده ضرورة وحدة الصف في مواجهة التحديات الداخلية والخارجية.

وبين القطاونة أن الحزب ثمّن في لقائه نهج الرئيس المكلّف بإبقاء باب الحوار مفتوحا مع الجميع، مشيرا إلى أن ممثلي الحزب تناولوا في اللقاء أولوياتهم، المتمثلة بضرورة تمتين الجبهة الداخلية والدفاع عن الأردن في ظل التهديدات الخارجية، وطي الخلافات لحظة الدفاع عن الأردن.

ودعا لتغيير النهج الاقتصادي، والعمل على تحسين الوضع الاقتصادي بما ينعكس إيجابا على المواطن، والابتعاد عن سياسة "القص واللصق" عند إعداد الموازنات.

كما تناول الحزب – وفق القطاونة – ضرورة الحفاظ على الهوية الوطنية وثقافتنا وقيمنا وأخلاقنا، وإعادة التعليم في الأردن إلى مساره الصحيح، الذي يبدأ باحترام المعلم، والذي يتمثل بعودة النقابة، والسماح لها بتشكيل هيئتها الإدارية.

وأكد أن الحركة الاسلامية جزء من النسيج الأردني وأن الحركة تقف دوما إلى جانب الأردن، مشددا على أن القضية الفلسطينية هي قضية الحزب كما هي قضية الأردن، وأن فلسطين هي بوصلتنا، كما أكد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين أكثر من مرة.

وتمنى ممثلو الحزب في لقائهم، فتح صفحة جديدة في مجال الحريات العامة، وإعادة دراسة قانون الجرائم الالكترونية، الذي يعيق حرية التعبير، وفق القطاونة.

خبرني المصدر: خبرني
شارك الخبر

إقرأ أيضا