آخر الأخبار

نحو ألف متظاهر قرب منزل جدعون ساعر في تل أبيب: ‘يعود مطيعا لنتنياهو ، سيكون وزير التخلي عن الأسرى‘

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي


أثارت المحادثات المتقدمة بين رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ورئيس حزب "هيمين همملختي" جدعون ساعر بشأن انضمامه للحكومة، على حساب وزير الأمن يوآف غالنت الذي سيتم إقالته إذا تم توقيع الاتفاق،

تظاهرة صاخبة في تل أبيب - اغلاق شارع أيالون ، تصوير الشرطة

أثارت غضبًا بين عائلات المختطفين وأيضًا بين نشطاء الاحتجاجات ضد الحكومة. 

وقد تجمع مساء اليوم الاثنين، نحو ألف متظاهر بالقرب من منزل جدعون ساعر في تل أبيب وأغلقوا التقاطع بين طريق نمير وشارع بنكاس في المدينة.

وبعد ساعة من الإغلاق، بدأ المتظاهرون في مسيرة على طريق نمير باتجاه طريق بيغن. ودعا النشطاء السائقين للانضمام إليهم وترك سياراتهم في منتصف الطريق: "تعالوا معي إلى بيغن، لننقذ أزواجنا. كنت في أسر حماس والجحيم هناك، ساعدونا جميعًا الآن"، هتفت راز بن عامي التي تم إطلاق سراحها في الصفقة الأولى مع حماس، بينما زوجها أوهاد لا يزال في غزة. "اتركوا السيارات في الطريق وتعالوا لتسيروا معنا. لا تخافوا!"، هتف داني ألجارت، الذي أخوه إيتسيك محتجز في غزة.

وعبر المتظاهرون عن خوفهم من " أن ساعر، الذي أعرب عن مواقف متشددة طوال الحرب، سيساعد نتنياهو في إفشال صفقة التبادل" .
"نقاذ الحكومة هو تخلي عن الدولة!" كُتب على المنشورات التي وزعها النشطاء في الحي.
مور كورنغولد، شقيق المختطف طال شوهام، توجه إلى عائلة ساعر في التظاهرة وقال: "لا تدعوا والدكم يصبح الوزير الذي يتخلى عن الأسرى، سيكون الدم على يديه . ألونا، جيئولا، نحن نعلم أنكن تسمعوننا، لا تدعوه يصبح وزير التخلي عن الأسرى".

شي ديكمان، ابنة عم كرمل غات، التي قتلت في الأسر، قالت في التظاهرة: "جدعون ساعر، صفقة الأسرى هي التي أعادت ياردين إلى البيت. التخلي عن الصفقة هو ما أعاد كرمل في تابوت. أنا أقف هنا في موقف لا اريد أي عائلة أن تكون فيه، ولكن أمامي بنات أوهاد بن عامي. ما يفصل بيني وبينهن هو الصفقة، الصفقة التي أنت مستعد للتخلي عنها. جدعون، تريد أن تكون وزير الأمن ؟ ما هو الأمن إن لم يكن إعادة الناس الذين خُطفوا من بيوتهم؟".

كما ألقى داني ألجارت، والذي أخوه إيتسيك مختطف في غزة، كلمة قال بها : "ساعر - أنت مناسب للأمن مثلما بن غفير مناسب للأمن القومي، ومثلما سموتريتش مناسب للمالية. مثلما هذه الحكومة هي حكومة المتخلين والمُهملين. بيبي يأخذك لتكون طبقة أخرى في درعه البشري. بعد أن رماك ، تعود مطيعا ؟ ستدخل الحكومة كوزير التخلي رقم 2".

ماكبيث ماير، عمة التوأم المختطف جالي وزيف برمان، توجهت في حديثها إلى زوجة ساعر: "أنا لم أعد أتوجه إلى السياسيين، بل إلى زوجاتهم. جيئولا! أين قلبك؟ هل تعانقين أطفالك؟ أختي لم تعانق أطفالها، الاثنين، منذ ما يقرب من عام".

صور من مظاهرات اليوم في تل ابيب - (Photo by JACK GUEZ/AFP via Getty Images)

 (Photo by JACK GUEZ/AFP via Getty Images)

بانيت المصدر: بانيت
شارك الخبر

إقرأ أيضا