آخر الأخبار

رئيس القائمة الموحدة منصور عباس: ‘على لبيد وغانتس التحالف مع نتنياهو لاقامة حكومة تعيد المختطفين وتوقف الحرب‘

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي


قال رئيس القائمة العربية الموحدة، عضو الكنيست د. منصور عباس " انه على حزبي " ييش عتيد " برئاسة يائير لبيد، و " همحني همملختي " برئاسة بيني غانتس، السعي لاقامة حكومة

الجيش الاسرائيلي: ‘تأكيد تصفية 19 مسلحا في الغارة التي استهدفت مقر القيادة العسكري داخل مدرسة التابعين‘ -الفيديو للتوضيح فقط - تصوير الجيش الاسرائيلي

بديلة للحكومة الحالية، بقيادة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ".

جاء ذلك في اطار حديث منصور عباس خلال المؤتمر " السياسي – الأمني " لصحيفة هآرتس.

وردا على سؤال ان كان يدعو لمنح نتنياهو سنتين اضافيتين في رئاسة الحكومة، قال عباس : " اذا لم يحدث هذا ستحصل على نتنياهو رئيسا للحكومة لمدة 6 سنوات ".
وأضاف منصور عباس : " انا أود أن أكون " عاملا مثبتا " في الحكومة القادمة، بالإضافة الى الـ 61 عضو كنيست في الائتلاف. من المهم ان يتم تشكيل حكومة جديدة أجندتها إعادة المختطفين ووقف الحرب. هنالك حكومة بإمكانها الاعتماد على القائمة العربية الموحدة، وانا لا اتحدث باسم كل أعضاء الكنيست العرب".

ووجه منصور عباس خلال مشاركته بالمؤتمر دعوة للأحزاب العربية لتشكيل قائمة واحدة، اذ قال: " أدعو لاقامة قائمة موحدة للعرب، والا فلتكن قائمتان مع اتفاق فائض أصوات، مع حملة انتخابية بعيدة عن الصدام ".
وتابع منصور عباس قائلا :" اقترحنا على الأحزاب العربية اقامة قائمة واحدة، وان يكون المجال بعد الانتخابات مفتوحا أمام من يريد الانضمام للائتلاف ومن لا يريد ذلك فليكن، لكن الجواب النهائي على ما يبدو من طرفهم هو انه لن يكون أمر كهذا ".

يائير لبيد

بيني غانتس

بنيامين نتنياهو - تصوير : روعي أفراهم - مكتب الصحافة الحكومي

منصور عباس

بانيت المصدر: بانيت
شارك الخبر

إقرأ أيضا