آخر الأخبار

فيفيان ربيع: الخوف جعل أهالي الرملة يلتزمون بيوتهم.. والسوق أصبح خاليًا من العرب

شارك الخبر

قالت فيفيان ربيع الناشطة الاجتماعية والسياسية، إن أحداث العنف في الرملة ولّدت شعورًا بالحزن والغضب بين أهالي المدينة.

   



 وأضافت في مداخلة هاتفية لبرنامج "يوم جديد" على إذاعة الشمس، أن الشعور العام الذي يسيطر على الأجواء الآن في الرملة، هو شعور بالغضب والخوف وعدم الأمان، لافتة إلى أن الوزارات والسلطات تركتهم بمفردهم دون العمل على حل الأزمة.


وكان أربعة أشخاص، لقوا مصرعهم وأصيب 8 آخرين، الخميس الماضي، في انفجار سيارة في مدينة الرملة.


وقالت فيفيان ربيع إن الخوف جعل الناس يلتزمون بيوتهم ولا يغادرون، وهناك تخوف بسبب انتشار الإجرام، وأكدت أن السوق يوم الجمعة أصبح خاليًا من العرب، والكثير من المحلات أغلقت أبوابها، خاصة في الأحياء العربية.


وتابعت: "هناك شعور بأن الأمان الشخصي اليومي تعرض للضرر، وأنا شخصيًا أفكر كثيرًا قبل السير في المدينة، ولا نعرف ما الذي سوف يحدث مستقبلًا وكيف سيحدث ومتى".


واستطردت: "نفكر في عدة خطوات مثل الاستنكار وإرسال رسائل للحكومة والدولة ووزير الأمن، أو القيام بـ احتجاجات وتنظيم مظاهرة أو وقفة احتجاجية أمام مركز الشرطة، وكتابة أسماء الضحايا الذين فقدوا حياتهم دون معرفة هوية المتهمين حتى الآن، وبدأنا نفكر في الإضراب، ومازلنا في مرحلة الصدمة والغضب، ولابد من التأني قبل اتخاذ القرار".



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

الشمس المصدر: الشمس
شارك الخبر

إقرأ أيضا