آخر الأخبار

مجلس طلاب المدارس الثانوية يعلن الاضراب غدا في عدة مدن

شارك الخبر
طلاب مدرسة ثانوية

أعلن المجلس القطري للطلبة والشباب الإضراب غدا (الثلاثاء) في المدارس الثانوية لكل من المدن التالية: بيتح تكفا، هرتسليا، رمات شارون ورعنانا. وأوضح المجلس القطري للطلبة والشباب أنهم سيحترمون أي قرار يتعلق بانضمام أطر التربية الخاصة إلى الإضراب.

وجاء الإعلان عن الإضراب بسبب عدم توقيع اتفاقية الرواتب مع المعلمين واستمرار العقوبات التي بموجبها لا يمنح طلاب الثانوية العامة درجات امتحان "ماغين" منذ العام الماضي.

وقد بدأ العام الدراسي الثانوي في 9 سبتمبر/أيلول بعد إضراب نقابة المعلمين، لكن احتجاج منظمة المعلمين مستمرة.

وعلى صعيد آخر، عقد اليوم اجتماع تفاوضي بين ممثلي منظمة المعلمين ووزارتي المالية والتربية، بشأن زيادة رواتب معلمي المدارس الثانوية. وبعد مرور أكثر من أسبوع على انتهاء الإضراب في الثانويات، لا تزال هناك فجوات بين الطرفين، فيما يتعلق بالعلاوات المالية إلى رواتب المعلمين، ومسألة تعويض الطلاب بأيام الدراسة وتعويض المعلمين بالأموال عن أيام الإضراب الثمانية في بداية العام.

وحذرت وزارة المالية منظمة المعلمين من أنها لن تدفع أي رواتب للمعلمين مقابل الاعتصامات. وذكر وزير المالية سموتريش أيضًا أنه حتى لو وقعوا على اتفاقية، فلن يتم دفع الأموال بأثر رجعي. وقال الوزير أيضاً: "يسمح لأي منظمة عمالية بإغلاق الاقتصاد، لكن عليها أن تتحمل العواقب".

مكان المصدر: مكان
شارك الخبر

إقرأ أيضا