آخر الأخبار

أيمن غريب: اقتحم المستوطنون مدرسة عرب الكعابنة واعتدوا على المعلمين وأخافوا الطلاب

شارك الخبر

اقتحم مستوطنون إسرائيليون اليوم الاثنين، مدرسة عرب الكعابنة الأساسية في منطقة المعرجات شمال غرب أريحا في الضفة الغربية.

   


وحول هذا الموضوع، أجرينا ضمن برنامج "يوم جديد"، لقاءً مع أيمن غريب، الناشط الميداني في التجمعات البدوية، والذي أكد أن البدو في عرب الكعابنة يتعرضون إلى هجمة شرسة من المستوطنين منذ نحو عام تقريبًا.


وأضاف أن المستوطنين قاموا بدون سبب باقتحام مدرسة عرب الكعابنة، واعتدوا على أعضاء الهيئة التدريسية المعلمين والمعلمات، وبثوا الذعر في نفوس الطلاب، كما اعتدوا على مسن كان متواجدًا داخل إحدى الخيام.


ويرى أن المستوطنين ينفذون حاليا خطة ألون الاستيطانية، والتي تعتمد بالأساس على تفريغ المنطقة المحاذية لنهر الأردن، وأكد أن هذا ما يحدث حاليا من قبل المستوطنين وتحت إدارة الحكومة والجيش.


وتابع: "الشرطة تكيل بمكيالين، عندما يتم اتهام أي عربي من قبل المستوطنين، يتم القبض عليه فورا، وعلى العكس، في حالة الشكوى ضد المستوطنين، لا تقوم الشرطة بأي ردة فعل".


طالع أيضًا:

اعتقالات ومواجهات في الخليل ونابلس وسط اعتداءات المستوطنين

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

الشمس المصدر: الشمس
شارك الخبر

إقرأ أيضا