آخر الأخبار

هل بدأ العد التنازلي للحملة العسكرية في الشمال؟ غالنت : ‘حزب الله مستمر في ربط نفسه بحماس - الاتجاه واضح‘

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي


قال وزير الامن الاسرائيلي يوآف غالنت، إن فرص التوصل الى تسوية تحول دون الانزلاق الى معركة عسكرية شمالي البلاد "تمر"، وان "حزب الله مستمر في ربط نفسه بحماس - الاتجاه واضح".

القتال يدخل يومه الـ 26 | الجيش الاسرائيلي يعلن مقتل 9 جنود في غزة - غارات اسرائيلية مكثفة في القطاع - تصوير: الجيش الاسرائيلي

وأكد غالنت في سياق محادثة هاتفية اجراها مع وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، الليلة الماضية، على "الالتزام بإعادة سكان الشمال إلى منازلهم بعد تغير الوضع الأمني"، مشيرا الى الجهود المبذولة لاعادة المختطفين المحتجزين في قطاع غزة. 

وعادت احتمالات اندلاع حرب على الجبهة الشمالية الى الواجهة، على وقع تصاعد المواجهات العسكرية. وارتفعت وتيرة التهديدات الإسرائيلية بشأن حملة عسكرية واسعة على لبنان "لتغيير ميزان القوى في الشمال واتخاذ التدابير اللازمة لإعادة السكان إلى منازلهم بأمان"، كما اكد رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو. فيما يؤكد حزب الله أن "لا طريق لعودة المستوطنين إلا بإيقاف الحرب على غزة".

وافادت صحيفة "العربي الجديد" نقلا عن أوساط حكومية في لبنان : "ننظر بخشية إلى التصعيد الحاصل في الفترة الأخيرة .. وخصوصاً مع زيادة جيش الاحتلال الإسرائيلي وتيرة استهدافاته سواء في الجنوب أو البقاع، وبدورنا نكثف اتصالاتنا لمنع توسّع رقعة الحرب، وللدفع أكثر باتجاه الضغط على العدو لوقف تجاوزاته وعدوانه الذي يشمل حتى المدنيين والمسعفين ولا يستثني منها أحداً".

Photo by DREW ANGERER/AFP via Getty Images)

 (Photo credit should read STRINGER/AFP via Getty Images)


بانيت المصدر: بانيت
شارك الخبر

إقرأ أيضا