آخر الأخبار

مشاركون في مؤتمر الناصرة الرابع لتعزيز الأمان في أماكن العمل: ‘تطبيق قوانين السلامة يمنع حوادث العمل قدر الامكان‘

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي


احتضن فندق " الجولدن كراون " في مدينة الناصرة، مؤخرا ، مؤتمر الناصرة الرابع لتعزيز الأمان في أماكن العمل، وذلك بدعوة من المؤسسة الإسرائيلية للسلامة والصحة المهنية ..

مشاركون في مؤتمر الناصرة الرابع لتعزيز الأمان في أماكن العمل يتحدثون لقناة هلا

تخلل المؤتمر العديد من الفقرات، بما في ذلك محاضرات، ومناقشات واستعراض معطيات حول العمال العرب ...

مراسل قناة هلا، معتصم مصاروة، التقى خلال المؤتمر في الناصرة بعدد من المشاركين فيه، وسألهم عن مسؤولية تطبيق قوانين السلامة في أماكن العمل وكيفية حماية ارواح العمال وعودتهم سالمين إلى ذويهم وأسرهم ..

وقال د. سامي سعدي مدير لواء الشمال في مؤسسة الأمان والصحة المهنية : " الهدف الأساسي أن نقوم بتوعية في مجال السلامة والأمان في العمل عند العمال العرب في أماكن عملهم ، فنحن نعمل أن نمنع الحادث وليس معالجة العامل المصاب ، فنحن نحاول أن نمنع الإصابة قدر الإمكان " .
وأضاف : " المسؤولية في تطبيق قوانين السلامة تقع على عدة أطراف ، أولها العامل نفسه ثم صاحب مكان العمل ومن ثم الجهات الخارجية لمكان العمل مثل المفتشين في وزارة العمل " .

من جانبه ، أوضح بروفيسور طريف بدر مدير مستشفى " كابلان " ، في حديثه لقناة هلا : " أهمية المؤتمر في رفع الوعي بمحاولة منع حوادث العمل ، وذلك من خلال العمل بحسب القوانين واتخاذ التدابير الوقائية اللازمة ، كل حسب مكان عمله" . وأضاف : " تقع على العامل مسؤولية تطبيق قوانين السلامة في العمل وعلى المسؤول عن مكان العمل " .

وقال عماد فرج مدير قسم السلامة في شركة الكهرباء : " كل خطوة ومبادرة في المجتمع العربي تساعد في الوقاية والسلامة نحن ندعمها ونشارك بها ، وأنا أمثل شركة الكهرباء في هذا المؤتمر لأكد للموظفين والعمال في شركة الكهرباء على ضرورة اتباع قوانين السلامة أثناء العمل خاصة في مجال الكهرباء".

وفي حديث مع د. سميرة عبيد محاضرة في كلية التمريض " عيمك يزراعيل" ، أشارت الى أن " المحاضرة تحدثت عن التدخين لدى الأطباء في المجتمع العربي وللعوامل التي منها أماكن العمل التي تجعل الأطباء يدخنون أكثر ، حسب نتائج الأبحاث التي عرضتها ، وتبين منها أن أحد الأسباب التي تجعل الأطباء يدخنون هو الضغط الذي يتعرضون له في أماكن العمل ، وخاصة في الورديات في المستشفيات والاقسام التي يتواجد بها مرضى كثيرون " .



بانيت المصدر: بانيت
شارك الخبر

إقرأ أيضا