آخر الأخبار

" الصولد " يعود إلى المعارض و الأسواق التجارية قبيل الدخول المدرسي - الوطني

شارك الخبر

باشرت الأسواق التجارية خاصة " الممتازة" منها وفضاءات البيع " سوبر ماركات" ،  في ربوع الجزائر ،  كشف تخفيضات الدخول الإجتماعي وذلك على مدار 4 أسابيع كاملة " 31 أوت إلى غاية 30 سبتمبر الجاري" ، بغرض استمالة زبائن ملابس الخريف و كذا المُستلزمات المدرسية بأسعار تقل عن 20 و 30 بالمائة وتصل إلى غاية 50 بالمائة بالنسبة إلى المخزونات الصيفية المتبقية.

وتعرض الأسواق الكبرى تحديداً ، لافتات خاصة ب " الصولد" على واجهاتها الأمامية ، وسط إقبال واسع من لدن الزبائن الساعين إلى اقتناء سلع بأرخص الأسعار خاصة ما تعلق بمُقتنيات الدراسة موازاة مع أيام قلائل عن الدخول المدرسي الجديد 2024/2025 .

فأغلب المراكز التجارية بالمدن الكبرى في الوطن ( ساحة واد كنيس بالعاصمة ، وهران ، تلمسان ، مستغانم ، الشلف ، قسنطينة و البليدة) ، وضعت لافتات إشهارية على بواباتها من أجل جذب الزبائن، تتضمن تخفيضات تصل إلى خمسين في المائة .

ويستهوي " الصولد" كثيرا العائلات الجزائرية ، لشراء ملابس خاصة بالدخول المدرسي أو كتب و مآزر ومحافظ مدرسية إضافة إلى كامل الأدوات المدرسية .

" الصولد " يعود إلى المعارض و الأسواق التجارية قبيل الدخول المدرسي

وتعرض مجمل الأجنحة الخاصة ب" الصولد" على مستوى الفضاءات التجارية ، تخفيضات في السعر ب 10% تخص القصص المدرسية عن أثمان السنة الماضية ، بحيث يتم عرض ذلك بأسعار تتراوح بين 50 إلى 120 دج .

بينما تم الكشف عن تخفيضات أسعار المحافظ المُستوردة و المحلية منها ، فهي تبدأ إنطلاقا من 680 إلى 1500 وتصل إلى 3500 دج  ، بخلاف الأسعار السابقة ، التي كانت تعرض من 2000 إلى 3000 دج ، في حين بلغت أسعار الكراريس في أغلب المحلات التي شرعت في التخفيض ، إلى مستويات مقبولة إنطلاقا من 45 دج بالنسبة إلى كراس من صنف 48 صفحة ، 96 صفحة 65 دج ، 288 صفحة 230 دج و 192 صفحة ب 210 دج ، أما بخصوص المقلمات من مختلف الأشكال و الأحجام ، فيتم عرضها من 150 إلى 1400 دج .

و أصبح "موسم التخفيضات" ، بالنسبة إلى المحلات التجارية  ، مناسبة سنوية من أجل رفع عائدات الأرباح، خاصة بالنسبة إلى المراكز التجارية الكبرى ، التي تتنافس على استقطاب الزبائن ، أمام رغبة حقيقية للأسر الجزائرية بالتسوق بأريحية تامة قبل موعد 22 سبتمبر ، بمعزل عن الطوابير و الزحام ، كما باتت العروض الترويجية ، سانحة هائلة للجزائريين بمقارنة الأسعار قبل إقتناء الأغراض المدرسية على وجه الخصوص.

معلوم أنّ وزارة التجارة وترقية الصادرات، اطلقت بدورها " معارض مفتوحة" بشكل استباقي على مستوى 58 ولاية إلى غاية تاريخ 30 من شهر سبتمبر ، بتوفير عروض ترويجية و تخفيضات قبيل أيام عن الدخول المدرسي ، بحيث يُجمع الكثير من الجزائريين على تراجع نسبي عموما مقارنة مع ما كانت عليه في الدخول المدرسي السابق 2023/2024 وذلك بنسبة انخفاض بـ 10 في المائة إجمالاً.

البلاد المصدر: البلاد
شارك الخبر

إقرأ أيضا