آخر الأخبار

جيش الدفاع: "الصاروخ الحوثي انفجر في الجو"

شارك الخبر
مكان سقوط الصاروخ الحوثي

سقط صاروخ أرض-أرض أطلق من اليمن، صباح اليوم (الأحد)، في منطقة مفتوحة بمنطقة كفر دانيال في منطقة أحراش "بن شيمن"، على بعد ستة كيلومترات الى الجنوب من مطار "بن غوريون" الدولي. ولم تقع إصابات وسط الأهالي. وفي حوالي الساعة السادسة والنصف صباحًا، تم تفعيل التنبيهات في مناطق أواسط البلاد.

وقال المتحدث باسم جيش الدفاع: "يبدو من التحقيق الأولي أن الصاروخ تفكك في الهواء على ما يبدو. وتم خلال ذلك إجراء عدة محاولات اعتراض من قبل منظومتي "حيتس" و"القبة الحديدية"، وما زالت نتائجها قيد المراجعة، وتم تفعيل التنبيهات حسب المتبع. ويجري التحقيق في الحادث برمته."

وتم رصد شظايا الاعتراض التي سقطت في مناطق مفتوحة وفي محطة قطار "باتي موديعين"، وتعمل فرق الإطفاء على إخماد حريق اندلع في منطقة مفتوحة بالقرب من قرية دانيال.

من ناحيته، زعم المتحدث باسم الحوثيين، يحيى سريع، أن الحوثيين أطلقوا صاروخاً على هدف عسكري في منطقة يافا. كما قال المتحدث العسكري للحوثيين إن هذا صاروخ باليستي تفوق سرعته سرعة الصوت، وهو قادر على الوصول إلى مدى حوالي 2000 كيلومتر في 11.5 دقيقة، وهذه عملية يتم تنفيذها كجزء من المرحلة الخامسة للحوثيين التصعيد ضد إسرائيل.

وحذر سريع من أن على إسرائيل أن تتوقع المزيد من الهجمات والمزيد من الافعال النوعية من قبل الحوثيين. وذلك استعداداً للذكرى الأولى لـ 7 أكتوبر، وكذلك رداً على الهجوم الإسرائيلي على ميناء الحديدة قبل نحو شهر ونصف واستمرار "التحركات في إطار مساعدات غزة".

وقال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اليوم (الأحد) إن جماعة الحوثي اليمنية يجب أن تدرك أنها ستدفع ثمنا باهظا عن أي هجوم على الأراضي الإسرائيلية.

وأضاف نتنياهو في الجلسة الأسبوعية للحكومة أن الوضع الحالي في شمال إسرائيل "لن يستمر"، وأنه عازم على بذل كل ما في وسعه لإعادة النازحين من المناطق الشمالية إلى ديارهم.

مكان المصدر: مكان
شارك الخبر

إقرأ أيضا