آخر الأخبار

الأرصاد لسرايا: أمطار خفيفة ستشهدها بعض المناطق هذا الأسبوع - تفاصيل

شارك الخبر

سرايا - شروق الخرابشة- صرح مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد رافد آل خطاب لسرايا، حول التطورات التي ستشهدها حالة الطقس التي في المملكة بالأيام المقبلة.

أشار ال خطاب بأنه منذ يوم أمس تأثرت المملكة بكتلة هوائية لطيفة الحرارة، ورطبة قادمة من فوق البحرالأبيض، أثرت على مناطق شرق المتوسط بشكل عام، وعلى المملكة بشكل خاص، أدت إلى انخفاض في درجات الحرارة، هذا الانخفاض سوف نلمسه خلال هذه الأيام حتى يوم الخميس.

وأوضح آل خطاب بأن درجات الحرارة خلال هذا الأسبوع، ستسجل أقل من معدلاتها الطبيعية بحوالي (3-4) درجات مئوية، ونتيجة لتأثرنا بهذه الكتلة الرطبة اللطيفة، تظهر كميات من الغيوم المنخفضة، خاصة في الجزء الغربي من المملكة.

وأضاف آل خطاب لسرايا، بأن الأجواء هذا الأسبوع ستكون شبه غائمة جزئيًا خلال هذه الفترة، ومن المتوقع أنه في ساعات الفجر من صباح يوم غد الأثنين، بأن أجزاء محدود من شمال الوسط الغربي للمملكة سوف تشهد زخات خفيفة من الامطار لفترة محدودة على شكل زخات خفيفة من المطر.

ونبه آل خطاب المواطنين بأنهم سيشعرون بالأجواء اللطيفة نهارًا في أغلب المناطق، والأجواء الباردة نسبيًا في المناطق وخاصةً في المناطق الجبلية، والتي نبه آل الخطاب المواطنين بأن هذه المناطق، قد تشهد تشكل الضباب في فترات الليل المتأخرة، وساعات الصباح الباكرة، الامر الذي سيؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، بالتالي عليهم أخذ الحيطة والحذر.

وفيما يتعلق بالملابس التي سيرتديها المواطنين هذا الأسبوع، أكد آل خطاب بأنه سنشعر في الليالي القادمة ببرودة الطقس، وبالتالي على المواطنين ارتداء الملابس الدافئة التي تناسب الأجواء، كما حذر المواطنين النوم مع المكيفات ليلًا.



 


سرايا المصدر: سرايا
شارك الخبر

إقرأ أيضا