آخر الأخبار

شروط دولة الإمارات العربية لدعم غزة بعد الحرب

شارك الخبر
خانيونس

كتب وزير خارجية الإمارات العربية المتحدة عبد الله بن زايد، اليوم (السبت)، على موقع التواصل الاجتماعي X، أن الإمارات غير مستعدة لتقديم الدعم في "اليوم التالي" للحرب لقطاع غزة دون إقامة دولة فلسطينية.

وفي يوليو/تموز، أعلنت الإمارات العربية المتحدة أنها تدعم نشر قوات دولية في قطاع غزة، "لتكون خطوة أولى على طريق حل الصراع بين إسرائيل والفلسطينيين - ومرحلة انتقالية تؤدي إلى إنشاء الدولة الفلسطينية". وبذلك، أصبحت الإمارات أول دولة عربية تعلن دعمها الكامل لهذه الخطوة.

وفي مقال مفصل نشرته صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، كتبت مساعدة وزير الخارجية الإماراتي للشؤون السياسية، لنا نسيبة، حينها، أنه من الضروري تشكيل "قوة عمل مؤقتة متعددة الجنسيات في غزة". وأضافت المسؤولة الإماراتية أن الخطوة يجب أن يصاحبها "وقف البناء في المستوطنات ووقف التحريض على العنف في المناطق الفلسطينية من قبل جهات إسرائيلية".

ووفقا لما كتبته، فإن من بين مهام القوة الدولية "إيجاد الحلول للأزمة الإنسانية في غزة، وإقرار القانون والنظام في القطاع، ووضع أسس الإدارة المستقبلية وتمهيد الطريق لتوحيد قطاع غزة مع الضفة الغربية تحت سلطة فلسطينية شرعية".

وفي أساس الاقتراح، فكرة أن المهام الأربع التي ستوكل للقوة الدولية ستكون بمثابة أرضية لاستراتيجية أوسع لإقامة دولة فلسطينية، من خلال المفاوضات. وهذه القوة، بحسب المسؤولة الإماراتية، "لن يتم تشكيلها إلا بموافقة السلطة الفلسطينية، التي سيقودها رئيس وزراء يحظى بالثقة ومتمكن وقراره مستقل، سيقوم بإجراء الإصلاحات اللازمة لتحسين الحكومة ويكون قادرا على تولي مهام مسؤولية إعادة إعمار القطاع".

مكان المصدر: مكان
شارك الخبر

إقرأ أيضا