آخر الأخبار

مديفيد يهدد بتحويل العاصمة" كييف" الى كتلة منصهرة عملاقة باستعمال أسلحة تكنولوجية متطورة غير نووية

شارك الخبر

الجزائرالآن _ هدد اليوم السبت دميتري ميدفيديف نائب رئيس مجلس الأمن الروسي أوكرانيا بتحويل عاصمتها كييف “كتلة منصهرة عملاقة ” وذلك باستعمال أسلحة تكنولوجية متطورة غير نووية  . وذلك عندما ينفذ صبر موسكو .

وقال ” ديميتري مديفيديف في ذات التهديد العلني أن  ن بلاده بوسعها تدمير العاصمة الأوكرانية كييف بأسلحة غير نووية رداً على استخدام أوكرانيا لصواريخ غربية بعيدة المدى.

و بحسب ما نقلته “رويترز” فإن” مديفيديف ” أوضح  أن موسكو لديها بالفعل أسس رسمية لاستخدام أسلحة نووية منذ توغل أوكرانيا في منطقة كورسك الروسية، لكن يمكنها بدلاً من ذلك استخدام أسلحة تكنولوجية متطورة جديدة لديها لتحول كييف إلى «كتلة منصهرة عملاقة» عندما ينفد صبرها.

ولم يعطي البيت الأبيض الأمريكي موافقته لتزويد أوكرانيا بصواريخ تصل العمق الروسي ،فبما تسعى بريطانيا إلى إقناع واشنطن بضرورة الاستحابة لطلب الرئيس الأوكراني زيلانسكي .

وقد اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تزويد الغرب أوكرانيا بصواريخ تصل العمق الروسي بأن ذلك يعني أن بلدان النانو هي في حرب مباشرة مع روسيا متوعدا الغرب بالرد المناسب .وهي التصربحات التي اعتبرتها واشنطن بالجادة .

الجزائر الآن المصدر: الجزائر الآن
شارك الخبر

إقرأ أيضا