آخر الأخبار

إسترجاع كميات كبيرة من الذهب بالشلف وتوقيف 3 أشخاص

شارك الخبر

الجزائرالٱن _تمكنت شرطة الشلف من إسترجاع 6.738 كلغ من الذهب بقيمة مالية قدرت بحوالي 10 مليارات سنتيم

 

 العملية أسفرت عن توقيف 3 أشخاص مشتبه فيهم و تم تقديمهم للجهات القضائية المختصة

 

كما تم توقيف المشتبه فيهم عن وقائع تبييض الأموال، التهرب الضريبي، مخالفة التشريع والتنظيم الخاصين بالصرف .

 

 حركة رؤوس الأموال من وإلى الخارج، ممارسة تجارة خارج موضوع السجل التجاري وعدم الفوترة

 

وكشفت شرطة الشلف ان المشتبه فيهم كانوا يستعملون سجلات تجارية غير مطابقة لنشاطهم كغطاء لتسهيل تهريب الذهب وبيعه بطرق غير شرعية.

في وقت تمكن أمن ولاية الشلف متمثلا في الأمن الحضري الخارجي واد سلي بوقادير من الإطاحة بأفراد جماعة إجرامية مختصة في سرقة المحلات مع إسترجاع مسروقات خلال عمليتين متفرقتين .

وحسب البيان فإن احدى العملتين تمت على اثر دوريات تأمينية لعناصر الشرطة في ساعة متأخرة من الليل تم من خلالها السطو عليه مع حجز ادوات تمثلت في : مفك مسامير ، اقنعة ، اثنين من افرد الشبكة كانا يستعملان دراجة نارية في نشاطهم المجرم ، حيث تمكنت عناصر الشرطة من توقيفهم تباعا بعد محاولتهم الفرار .

و في عملية اخرى جرت عقب التحقيق الذي تم مباشرته بخصوص قضية سرقة محل تجاري #طالت مبلغا مالي يقدر بـ اكثر من 290مليون سنتيم ، التحريات و الابحاث الميدانية التي قامت بها عناصر ذات المصلحة اسفرت عن توقيف شخصين مع استرجاع جل المبلغ المستولي عليه من داخل مسكني المشتبه فيهما تحت اشراف  النيابة المختصة ،   

  بعد إستكمال إجراءات التحقيق ، تم إنجاز ملفيين قضائيين ضد المشتبه فيهم ، قدموا بموجبهما أمام الجهات القضائية لدى محكمة بوقادير .

الجزائر الآن المصدر: الجزائر الآن
شارك الخبر

إقرأ أيضا